المحليةالمقالات

الحرب بدأت .. فمن الضحية ؟

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]الحرب بدأت .. فمن الضحية ؟[/COLOR] [COLOR=blue]د. نوال العمودي[/COLOR][/ALIGN]

من الوهلة الأولى يتصور البعض أنها حرباً سياسية , لكن ما قصدناه هنا هي حرب من نوع آخر حرب تشتد سنوياً في توقيت محدد تغزو بيوتنا بكل انسيابية ونتعامل معها بأسلوب الإستسلام ألا وهي (( [COLOR=crimson]حرب المسلسلات[/COLOR] )) .

فالآن ونحن على مشارف شهر رمضان ينتظرنا طابوراً طويلاً يقف فيه عدداً هائلاً من المسلسلات كلاً منها في تصارع للعرض على الشاشات والفضائيات للفوز بعقل المشاهد العربي ليقف بعد ذلك المشاهدين في حيرة أمام أمرين بين عبادات شهر فضيل ننتظره من سنه لـ أخرى شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران وبين الكم الهائل من البرامج والمسلسلات .

تحول بنا الطريق بدلاً من أن نجهز العدة والعتاد لجدولة أوقاتنا لـ اغتنام هذا الشهر الكريم إلى جدولة مواعيدنا لتتسع لمتابعة اكبر عدد من هذه المسلسلات .
حيث أننا وصلنا لدرجة أصبحت متابعة الأخبار في شهر رمضان من الأمور التي قد تكون شبه مستحيلة فلو فكرت لبرهة تغيير المحطة التي ينعرض بها مسلسل ما سوف تنقض عليك أسهم جارحة ونظرات غاضبة من كل اتجاه .

وللأسف الشديد ينتهي بنا الشهر الكريم وقد نتفاجأ أن خارطة العالم قد تغيرت ولم يسمع احد منا ما كان يحدث هنا أو هناك وذلك بسبب الغفلة التي كنا فيها وفقنا منها بعد انتهاء هذا الشهر فضاعت علينا الفرصة وضاع معها الأجر .

[COLOR=crimson]فمن هم ضحايا هذه الحرب ؟؟ [/COLOR]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نعم لقد أخذت المسلسلات الجزء الأكبر من القنوات فكانت من الملهيات عن الطاعات واشكر الكاتبه على هذه الكلمات التي إنساقت سلسه لتوضيح العوائق والمشكلات التي تقف في طريق تزود عباد الله من الحسنات وخصوصا في شهر رمضان الكريم شهر الخير والبركات . إن من يستسلم لمشاهدة تلك المسلسلات ويضيع الفرائض والصلوات فهم الغافلون والغافلات ..أين هم من الذاكرين الله كثيرا والذاكرات في شهر كريم تغلق فيه أبواب النيران وتفتح أبواب الجنات.
    نعم مواضيعك الشيقه ومافيها من عبارات تلامس ماتعانيه النفس البشريه وبها مدلولات نفسيه تخاطب العقل والشخصيه .. لك أطيب التحيه..مهنئا لكي بقرب حلول شهر رمضان المبارك وايضا لمنسوبي صحيفتنا المحبوبه صحيفة مكه الألكترونيه.
    ———–
    مستشار نفسي واجتماعي
    turky_1381@hotmail.com

  2. اختى الفاضله كل عام وانتى بخير بقدوم شهررمضان اعاده الله على الامه الاسلاميه بالخير و اليمن و البركات
    وعندك حق فيما تقولين والكل يعجب من كم المسلسلات التى على العكس لاتحظى بكم المشاهده كما يتوقع
    فضحايا هذة الحرب هم انفسهم فالعام الماضى لم يتابع اى منا سوى مسلسل على الاكتر وكل منا سواء فى رمضان ام سواه يختار مايرضى الله والله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com