المحلية

مركز الرحلات بتقني مكة يستضيف القادة الكشفيين من دول مجلس التعاون

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

استضاف مركز الرحلات بمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة والذي ينفذه المعهد المهني الصناعي بمحافظة الطائف اليوم قادة دراسة مفوضية تنمية المراحل (الشارة الدولية) بقيادة قائد دارسة مفوضية تنمية المراحل بمدينة الملك فهد الكشفية بالحوية القائد عبدالله محمد نيازي وقائد البرامج خالد الثقفي والقائد الكشفي من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس وليد فلمبان وذلك بمشاركة 41 قائداً كشفياً من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وبدأت الزيارة بجولة داخل مركز الرحلات التقني والمهني بالمعهد المهني الصناعي للاطلاع على البرامج والخدمات المقدمة للوفود المشاركة .
بعد ذلك بدأ حفل خطابي بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ثم ألقى مدير مركز الرحلات إبراهيم قربان كلمة ترحيبية للكشافين لاختيارهم مركز الرحلات التقني والمهني بالطائف .
ثم ألقى عبد الله محمد نيازي كلمة تحدث فيها عن برنامج الدراسة والذي اشتمل على ورش عمل نظرية وتطبيقية وكذلك تنفيذ مشاريع تنموية قصيرة المدى كما اشتمل على جلسات عمل عن سياسات تنمية القيادات ودور واحتياجات مفوض خدمة المجتمع وتنميته ، كما استعرض نماذج وأنشطة لتعزيز الأمن الفكري، وكذلك برامج ونظم المنظمات الدولية ذات العلاقة.
وأضاف نيازي بأن الدراسة تعمل على تعزيز وتكريس أهمية العمل التطوعي لخدمة المجتمع وتحقيق جملة من الأهداف السامية والإنسانية النبيلة بالإضافة إلى تعويد أعضاء الكشافة المشاركين في الدراسة على تعليمهم بعض القُدرات للتخطيط وبناء المشروعات المفيدة وإتاحة المجال لإطلاق المواهب والابتكارات والإبداع إلى جانب العمل على تعزيز وترسيخ حب الوطن والإخلاص له وحب التضحية في سبيله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com