المحلية

إقفال محطة البوابة بالخط السريع لعدم التزامها في الإشتراطات والمواصفات وإهمالها المظهر الجمالي

سهل مليباري – صحيفة مكة الإلكترونية

أصدرت إمارة منطقة مكة المكرمة قرارا بإيقاف عمل عدد من المحطات والاستراحات المؤدية إلى مكة على الطرق السريعة والإقليمية، لعدم التزامها في الاشتراطات والمواصفات والمقاييس واللوائح والأنظمة المخصصة لها من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، الجهات المختصة، الإهمال في تطبيق اللوائح التفصيلية لشروط السلامة وأنظمة الدفاع المدني، عدم الاعتناء بمداخل ومخارج المحطات، والتقاعس في خدمات دورات المياه العامة، عدم تقديم عقود مع مؤسسات الصيانة المتخصصة في صيانة مرافقها، انعدام مواقف السيارات والشاحنات، إهمال المنظر العام للمحطة، وعدم الاهتمام بالمظهر الجمالي وتجديد تراخيص العمل.

وكانت لجنة مشكلة من وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها، وزارة النقل، أمانة العاصمة المقدسة، وزارة الصحة، الشؤون الإسلامية والأوقاف، تشاركت في تقديم خطابات تنبيه لأصحاب المحطات والاستراحات منذ العام 1429هـ. من أجل تأهيل أوضاعها ولكن دون أن يبادر أصحاب المحطات بتنفيذ ما طلب منهم.

وأكد لـ رئيس قسم المراقبة والمواد الغذائية والصحة العامة في بلدية الشوقية الفرعية في مكة المكرمة هتان الحكمي أن اللجنة رفعت خطاباتها إلى إمارة المنطقة، متضمنة عدم استجابة أصحاب المحطات والاستراحات للوائح التنظيمية والاشتراطات الخاصة بتنظيم المحطات والاستراحات العامة، موضحا أن إمارة منطقة مكة وجهت بإيقاف عمل كافة المحطات المخالفة بشكل فوري.

وأبان الحكمي أن جملة من المحطات على مستوى منطقة مكة المكرمة سيتم إيقاف عملها في حال عدم التزامها بالاشتراطات والمعايير واللوائح المخصصة لتصميم مرافقها بشكل يتوافق مع الأنظمة، لافتا إلى أن كافة بلديات مكة المكرمة ستعمل فورا وفق هذا القرار.
صرح بذلك الناطق الإعلامي لوكالة الخدمات سهل مليباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com