اقتصاد

د.علي الغفيص يطلع على البرامج والخدمات التي تقدمها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية

اطلع معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص مساء أمس (الجمعة)، على البرامج والخدمات التي يقدمها جناح منظومة العمل والتنمية الاجتماعية المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31)، حيث شاهد كافة البرامج والخدمات التي تقدمها المنظومة للزوار.
وتابع الدكتور الغفيص عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن، والخدمات التي تقدم لزوار الجنادرية لتمكينهم من التسجيل في البرنامج. وشاهد عرضا مرئيا لعدد من البرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة لعملائها حول المملكة.
واطلع الوزير على الجناح ذات العلاقة بسوق العمل، ومنها برامج التوطين الموجّه، وعمل المرأة، وبرنامج الاتصال المرئي الذي يربط العملاء في مختلف المناطق بقيادات الوزارة. وزار معاليه عددا من أجنحة التنمية الاجتماعية، ومنها المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية، والصندوق الوطني الخيري، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء).
وتجول معاليه في بعض الأجنحة الخاصة بمنظومة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث استمع خلالها لشرح عن بعض البرامج التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ومنها برنامج الشهادات المهنية الاحترافية، وبرنامج التدريب الإلكتروني (دروب)، والبوابة الوطنية للعمل (طاقات)، وبوصلة هدف، والجناح الذي خصص لبرامج دعم التوظيف.
وقدم القائمون على جناح جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، شرحا لمعاليه عن أهداف ورسالة ومسارات الجائزة في خدمة العمل التنموي والاجتماعي، كما استعرضوا تاريخ الجائزة منذ تأسيسها.
ووقف الدكتور علي الغفيص خلال زيارته للمهرجان على جناح بنك التنمية الاجتماعية، حيث قدم القائمون على الجناح شرحا لمعاليه عن برامج الدعم والتمويل التي يقدمها البنك، إضافة إلى التعريف بمراحل وآليات تقديم الدعم للاستثمار من المنزل.
وزار معاليه جناج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، واطلع على الأقسام المتعددة في الجناح، والتقى بعدد من المتدربين في الدورات المتعددة التي تنفذها المؤسسة ويدعمها “هدف” لتوطين قطاع الاتصالات.
وتجول معالي الدكتور على الغفيص في جناح مؤسسة الملك عبد الله الإنسانية، حيث شاهد عرضا عن المشاريع التنموية والاجتماعية والاقتصادية التي نُفذت في عهد المغفور له ـ بإذن الله ـ الملك عبد الله بن عبد العزيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com