اقتصاد

محافظ الدرعية يدشن مشروع “مهدوا لنا الطريق” والمعرض المصاحب له للأشخاص ذوي الإعاقة

 

دشن محافظ محافظة الدرعية صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود مشروع “مهدوا لنا الطريق.. لأجلهم رياضنا أجمل”، والمعرض المصاحب له للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لوكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة الأستاذ عبدالحكيم بن جبران الشهراني، والمشرف العام على إدارة البرامج والأنشطة في الوكالة الدكتور فارس الحربي، وعدد من ممثلي الجمعيات ذات التخصص في خدمة ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى المختصين.
وأكد وكيل الرعاية الاجتماعية الأستاذ عبدالحكيم الشهراني في كلمته أهمية تضافر الجهود الحكومية مع القطاعين الخاص وغير الربحي لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، معتبراً أن تدشين المشروع رد جميل للوطن المعطاء والقيادة الرشيدة، وخدمة لهذه الفئة الغالية، وقال إن الدولة ممثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ستمضي قدماً في إيوائها ورعايتها وتأهيلها لذوي الإعاقة، وستواصل جهودها ودعمها المتواصل لهم.
وأوضح الشهراني أن وكالة الرعاية الاجتماعية تقدم عدداً من البرامج والخدمات المتنوعة للأشخاص ذوي الإعاقة تتمثل في برنامج الإعانات المادية، وبرنامج الرعاية المنزلية، مبيناً أن مراكز التأهيل الشامل في مختلف مناطق المملكة التي وصلت إلى 38 مركزاً تقدم أعلى مستوى من الخدمات والجودة لذوي الإعاقة، إضافة إلى مراكز الرعاية النهارية، مشيراً إلى أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعهم كهدف استراتيجي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وأكد الوكيل الشهراني في سياق حديثه، أن المملكة وبقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، يولون ذوي الإعاقة جل اهتمامهم من خلال توجيههم بتقديم أرقى الخدمات لهم، لافتاً إلى ضرورة تحفيز المجتمع للعمل على إيجاد مبادرات لخدمة شريحة ذوي الإعاقة، وتعزيز جهود الدولة في دمجهم في المجتمع، وتحقيق التكافل بين أبنائه، ونشر الوعي بثقافة حقوق واحتياجات ذوي الإعاقة، وتعريف المجتمع بالصعوبات التي تواجه ذوي الإعاقة، والدعوة لتذليلها.
وأضاف أن مشروع تدشين “مهدوا لنا الطريق” يصاحبه معرض متخصص تشارك فيه الشركات الراعية والجهات ذات العلاقة وغيرها من الخدمات المساندة، يشمل العديد من النشاطات التي تهم هذه الفئة، وأهمية تشجيع المؤسسات والأفراد على الإسهام في الأعمال التطوعية في مجال الإعاقة.
وتم تقديم عرض مرئي عن المشروع، وتكريم عدد من الشركات الراعية في نهاية الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com