
هنأ جَلالة السُّلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للمملكة.
وأعرب جلالتُه في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن تهانيه الخالصة لخادم الحرمين الشريفين، وتمنّياته الصادقة له بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، داعياً الله تعالى أن يعيد عليه هذه المناسبة وأمثالها وقد تحقق المزيد مما يصبو إليه الشعب السعودي من تقدُّم ورُقيّ وازدهار.
من جهة أخرى، احتفت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السودان أمس باليوم الوطني الـ 92 للمملكة، بحضور وزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم ممثل رئيس مجلس السيادة السوداني ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر، وعدد من المسؤولين السودانيين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان.
وأشاد وزير الصحة السوداني في كلمة له بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور مستمر على كافة الأصعدة، مثمنًا جهود المملكة ودعمها المستمر للسودان في جميع المحافل الدولية ، والإسهام في رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب وشطب ديوان السودان، كما أشاد بجهود السفير واهتمامه بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوداني.
من جهة أخرى، عبر عدد من الحضور عن تقديرهم للحضور المؤثر للمملكة على المستوى الإقليمي والدولي، ومساندة السودان، والوقوف معه خلال محنة السيول والفيضانات التي ضربت السودان مؤخرًا، من خلال تسير جسر جوي أسهم في تخفيف معاناة العديد من الأسر المتضررة، وتمنوا للمملكة مزيد من التقدم.
وثمّن السفير علي بن حسن جعفر مشاركة السودان حكومة وشعبًا في الاحتفاء بهذه المناسبة، مستعرضًا الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين -حفظهما الله-. مؤكدًا دعم المملكة للسودان في جميع الأصعدة والوقوف معها في كل المحافل.






