الحج والعمرة

أول أفواج الحجاج المصريين يتوجه إلى الأراضي المقدسة

القاهرة 19 ذو القعدة 1432هـ

غادرت مطار القاهرة الدولي اليوم متوجهة إلى الأراضي المقدسة أولى رحلات الحج المصرية من حجاج قرعة محافظة الفيوم على متن رحلات شركة مصر للطيران في مستهل الجسر الجوي بين المملكة العربية السعودية ومصر لنقل ما يقرب من 80 ألف حاج مصري يؤدون الفريضة لهذا العام.

وكان في وداع الحجاج بصالة المغادرة بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان ورئيس الشركة القابضة لمصر الطيران المهندس حسين مسعود ورئيس شركة الخطوط الجوية اللواء حسن راشد.
وقام معالي السفير قطان ومرافقوه بجولة داخل مبنى الرحلات الموسمية هنأ فيها ضيوف الرحمن من الحجيج المصريين متمنيا لهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا وأن ينعم الله عليهم برحلة حج ميسرة وآمنة في السفر والوصول.
وأكد معاليه في تصريح له على هامش توديعه الحجاج المصريين أنهم سوف يلقون بعون الله ومشيئته كل عناية واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود /حفظه الله/ الذي يحرص دائما على خدمة جميع الحجاج .
ونوه معالي السفير قطان بالاستعدادات التي تتخذها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجيج وتوفير سبل الراحة لهم .
وأشاد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس حسين مسعود من جانبه بالتنسيق والتعاون بين البلدين للخروج بموسم حج ناجح وميسر للحجاج المصريين.
ووسط مشاعر الفرحة والسعادة الغامرة أعرب الحجاج المصريون عن سعادتهم بالسفر إلي الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج متوجهين بالدعاء لله عز وجل أن يحفظ مصر والمملكة من كل سوء وأن ينعم عليمها بالخير والاستقرار .

ونوهوا بالجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجيج عبر مشروعات التوسعة وتطوير الحرمين والمشاعر المقدسة آملين أن تعمل هذه التوسعة على تخفيف الإزدحام وإعطاؤهم الفرصة لأداء المناسك بكل يسر وسهولة.

وأشادوا بحرص خادم الحرمين الشريفين على حجاج بيت الله الحرام وضيوف الرحمن مؤكدين أن هذا الحرص ينبع من إيمانه العميق بالمسئولية الملقاه على عاتقه كخادم للحرمين الشريفين وراعي لكل مسلم يسير على أرض المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com