الحج والعمرة

طلاب مكة المكرمة لضيوف الرحمن كلنا نحبكم … ونحن في خدمتكم

مكة المكرمة 19 ذو القعدة 1432هـ

يستعد عشرة آلاف طالب في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة لتنفيذ مشروع خدمة استقبال حجاج بيت الله الحرام تحت شعار ( كلنا نحبكم … ونحن في خدمتكم ) .

وبين المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على البرنامج بكر أبراهيم بصفر أنه سيتم التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للمشاركة في استقبال حجاج بيت الله الحرام وخدمةً لضيوف الرحمن ، لتعزيز أثر العمل التطوعي في سلوك الطلاب ، مبيناً أن المشروع يهدف إلى إكساب الطلاب قيماً تربوية من أهمها حب أطهر البقاع إلى الله .
وأفاد أن تنفيذ فعاليات المشروع سيكون داخل المدرسة وخارجها مثل ساحات الحرم المكي الشريف وأماكن تفويج الحجاج ومقر سكن ضيوف الرحمن بعد التنسيق مع مؤسسات الطوافة والجهات المختصة .
وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى مشاركة عشرة الآف طالب يتولى مدير المدرسة الإشراف المباشر على إعداد الخطة اللازمة وفق خطة الإدارة لتنفيذ البرنامج بالتنسيق مع مشرفي المجالات واختيار ( 15طالباً ) ممن لهم اسهامات في العمل التطوعي والحرص على تفعيل أدوار الطلاب من خلال مشاركتهم في الإعداد والتخطيط لتنفيذ البرنامج وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة بأفكارهم وآرائهم حيال ذلك , وتقديم باقات الورد والهدايا التذكارية لضيوف الرحمن ، مع الخدمات والتسهيلات الإرشادية .

من جهته أكد مدير إدارة نشاط الطلاب نجيب بن محمد عبدالفتاح أن العائد التربوي من البرنامج كبير نحو تعظيم بيت الله الحرام من خلال تنمية الإحساس أمام الله أولاً ثم المجتمع المحيط وإدخال السرور والبهجة إلى نفوس الحجاج وكأنهم بين أهليهم وذويهم وتدعيم العلاقات الطلابية فيما بينهم وبين معلميهم ومجتمعهم وتدريب الطلاب على الممارسة العملية التنشيطية ابتغاءً لمرضاة الله عز وجلّ واحترام العمل التطوعي .

ودعا نجيب المدارس إلى التفاعل مع المشروع الذي يهدف إلى المشاركة في استقبال ضيوف الرحمن في ظل المنظومة الخدمية المتكاملة التي تسخرها الدولة أيدها الله بتوجيهات حكيمة من القيادة ومتابعة من المسؤولين لتكون كل الخدمات في متناول الحجيج من أجل راحتهم وتيسير أداء مناسكهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com