الحج والعمرة

إهداء أكثر من 15 ألف مظلة شمسية لحجاج بيت الله بساحات الحرم المكي

مكة المكرمة 01 ذو الحجة 1432 هـ

قامت الرئاسة العامه لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اليوم بتوزيع أكثر من 15 ألف مظلة شمسية على حجاج بيت الله الحرام في ساحات الحرم المكي ،بتوجيه من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين وإسهاماً من الرئاسة في خدمة ضيوف الرحمن .

ويأتي توزيع هذه المظلات ضمن خطة مرحلية لتوزيع مظلات للحجاج عن طريق المراكز التوجيهية التابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة والتي تحمل هوية الرئاسة العامة وقد ضمنت عبارة " تتشرف المملكة بخدمة ضيوف الرحمن " رغبة من الرئاسة العامة في تقديم كلما من شأنه راحت وخدمة حجاج بيت الله.

وبلغ عدد ما تم توزيعه اليوم الجمعة 15ألف مظلة في مرحلة التوزيع الأولى ، وجاري العمل على إعداد خطة توزيع المظلات في يوم عرفة حيث سيتم توزيع العدد الأكبر من هذه المظلات.

وبين أمين عام اللجنة العليا لمشاركة الرئاسة بالحج فضيلة الشيخ صالح الصالح أن منشأ فكرة توزيع المظلات في الحرم المكي والمشاعر المقدسة يأتـي رغبة من الرئاسة في خدمة ضيوف الرحمن في الأماكن المكشوفة وقت شدة الحرارة ، وحرصاً على راحتهم ، وبناء على ذلك تم التنسيق ووضع الخطوط العامة للخطة وتحديد أماكن التوزيع وتم وضع خطة تنفيذية بعد التنسيق مع الجهات المعنية بتحديد مواقع التوزيع.

يذكر أن خطة توزيع المظلات قد اعتمدتها لجنة مشكلة من الرئاسة عقدت اجتماعها في مقر فرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com