الثقافية

برامج قناة الرسالة الآن في الأسواق

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

في خطوة متقدمة للاستفادة من مختلف الوسائل الإعلامية المتاحة لنشر الكلمة الطيبة ومنهج الوسطية والاعتدال ، وبالتعاون مع شركة قرطبة للإنتاج الفني أصدرت قناة الرسالة الفضائية ألبومات جديدة لبرامج مختارة سبق أن بثتها على شاشة القناة وطلب الجمهور إعادة بثها وتوفيرها على شكل ألبومات في الأسواق .
وكانت قناة الرسالة قد وقعت في وقت سابق عقد شراكة مع شركة قرطبة للإنتاج الفني بهدف طبع ونشر وتوزيع برامج مختارة لكبار العلماء و الدعاة في السعودية والعالم العربي .
ومن البرامج الجديدة التي تم إصدارها في ألبومات برنامج الروائع للشيخ عائض القرني وبرنامج المبدعون للدكتور طارق السويدان .
كما يتوقع خلال الفترة القادمة أن يتم طرح برامج أخرى منها برنامج المفتاح للشيخ عايض القرني وبرنامج فقه الخطأ للشيخ سلمان العودة وبرنامج الوسطية الذي أثار الكثير من الحوار والجدل حوله للدكتور طارق السويدان ، وبرنامج وثيابك فطهر للدكتور عصام البشير .
كما تخطط القناة لطرح برنامج علمتني الحياة للدكتور طارق السويدان وهو من البرامج الرئيسية التي تقدمها قناة الرسالة هذا العام في دورة شهر رمضان المبارك والذي من المؤمل أن يحصد الكثير من المتابعة والتفاعل الجماهيري خاصة وأنه يقدم مضمون فكري متميز الدعوة والقيادة و التاريخ وفي قالب فني جديد كليا على البرامج الدينية .

[COLOR=crimson]حول قناة الرسالة:[/COLOR]

قناة الرسالة، قناة ناطقة باللغة العربية، تهتم بقضايا الأمة العربية الإسلامية والوطنية وتعمل على دعم الانتماء الإسلامي والعربي لجميع الشعوب العربية ويرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي، الأمير الوليد بن طلال. أما مديرها لعام، فهو الدكتور طارق محمد السويدان.

بدأت القناة البث في مارس 2006 . وهي تبث على مدار الساعة, وتتخذ القناة شعار "الرسالة إبداع وأصالة.
وتسعى الرسالة للمساهمة في إمداد مشاهديها بقيم وأخلاقيات تربوية عامة تساعدهم على التغير السلوكي لجميع أفراد الأسرة.
وتتلخص رسالتها في أنها فضائية تعمل على تدعيم القيم الإسلامية والإنسانية وجمع الأسرة العربية على شاشتها بتقديم ثروة فكرية مرئية من البرامج التربوية الهادفة والمتنوعة الجوانب الاجتماعية والتنموية والشرعية والترفيهية التي تحتاج لها الأسرة العربية بأسلوب هادئ وطرح متزن لا يعمل على التحريض ويلتزم المبادئ المهنية في إطار عمل إعلامي مؤسسي متناغم متكامل.
وتعتمد الرسالة في أساليبها على التنوع في طرح البرامج بعيداً عن القولبة التي تبعث على الملل مما يسبب عزوفاً للمشاهدين وذلك حتى تستطيع الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المشاهدين في جميع أنحاء وطننا العربي الكبير.

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/4a92735ca9af1.jpg[/IMG]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com