المحلية

الخدمات الإرشادية بتعليم مكة تقيم لقاءاً إرشادياً عن المرض النفسي

مكة المكرمة – صحيفة مكة الإلكترونية

تقيم وحدة الخدمات الإرشادية بإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة غداً لقاءاً إرشادياً بعنوان ” المرض النفسي حقيقة تُشاهد من زوايا مغلقة ” يقدمه رئيس اللجنة الطبية المحلية واستشاري الطب النفسي بمستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور محمد بن عبد الباسط بخاري وذلك بقاعة الملك فهد بإدارة الإشراف التربوي بحي العزيزية بمكة المكرمة .

وأوضحت رئيسة وحدة الخدمات الإرشادية الدكتورة ميرفت بنت فوزان الحارث أن هذا اللقاء يأتي ضمن الأنشطة والبرامج التوعوية التي تنفذها الوحدة الموجهة لمديرات المدارس والمرشدات الطلابيات والمعلمات والمشرفات التربويات ومنسوبات الوحدات الصحية لتعريفهن بالأمراض النفسية واضطراباتها وأسبابها وأعراضها وكيفية التعامل معها .

وبيّنت أن اللقاء سيتطرق للأمراض النفسية ، واضطراباتها ، وهل هي جنون ؟ والأعراض والظواهر المرضية التي تظهر على المريض نفسياً ؟ ومتى يكون الفرد بحاجة إلى التدخل النفسي ؟ وهل العلاج الدوائي ضروري لجميع الحالات ؟ والطريقة التي ينبغي على منسوبات إدارة التربية والتعليم إتباعها مع الحالات التي تعاني من اضطرابات أو مرض نفسي ؟ ونظرة أفراد المجتمع نحو الشخص المصاب بالمرض النفسي, وهل هي نظرة مقبولة ومعقولة؟ أم ماذا؟ بالإضافة إلى تقديم بعض الوصايا الطبية النفسية للمرأة .
ودعت وجميع المستهدفات إلى حضور هذا اللقاء الذي يبدأ الساعة التاسعة صباحاً للاستفادة من موضوعاته المطروحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com