الثقافية

” ملتقى الأحبة” يحتفي بالشاعر خفاجي و” مكة الالكترونية ” تتبنى الدعوة لإطلاق اسمه على أحد شوارع أم القرى

مكة المكرمة – حمزه حجي

تبنت [COLOR=#FF0026]صحيفة مكة الإكترونية [/COLOR]إطلاق اسم الشاعر الغنائي الكبير ابراهيم خفاجي على أحد الشوارع الرئيسية في أحد “شوارع ” مدن المملكة العربية السعودية بشكل عام وأم القرى بشكل خاص ، جاء ذلك بمناسبة حصول الشاعر الغنائي الكبير ابراهيم خفاجي على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى ، والإحتفاء به في “ملتقى الأحبة ” ضمن اللقاءات الإسبوعية التي ينضمها الملتقى برعاية الأستاذ/ عبدالحميد كاتب بمكة المكرمة .

وخلال اللقاء ألقى حسن مختار كلمة قصيرة رفع فيها التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى البيعة ورحب فيها بمقدم الضيف المحتفى بها وقدم له التهنئة على حصوله على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى ثم تناول جانباً من الفضل الكبير لهذا البلد المعطاء على أبنائه ونشأتهم وتربيتهم ومنهم الشاعر الغنائي الكبير ابراهيم خفاجي الذي ولد وترعرع في أحضان الحرم وبين حواري مكة المكرمة التي هى أطهر بقاع الأرض .

بعدها بدأ المحتفى به في إلقاء كلمته شكر فيها الداعين للقاء وعرض للذكريات والمواقف التي مرت به طيلة مشواره الادبي والغنائي والكلمات التي صاغها وتغنى بها العديد من الفنانين وذكر جانبا ممن عرفهم من أهل مكة المكرمة الذين ربطت بينهم أخوة الدين وكان كل منهم يفخر بالمهنة اليدوية التي يعمل بها ويفتخر بها مثل الفوال والسباك وغيرهم من أصحاب المهن اليدوية البسيطة التي كانت قائمة في مكة . ثم توالت الكلمات من بعض ممن حضرو الملتقى واجاب خفاجي على اسئلة الصحفيين ورجال الثقافة والأدب .

مكة الإلكترونية تهيب بالمسؤلين في بلادنا الحبيبة وخاصة أمناء المدن أن يطلقوا إسم الشاعر “خفاجي” على بعض الشوارع الرئيسية في تلك المدن لا سيما وأن الخفاجي هو من صاغ “نشيد الوطن” في وقت من الأوقات وطالما تغنى به أبناء الوطن ، ونرجوا أن تبدأ أمانة العاصمة بذلك وان تطلق اسم “شاعرنا المكي” الكبير على أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة المقدسة وهذا أقل ما يقدمه المجتمع المكي لهذا الرجل .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. طالما تم تكريمه من قبل خادم الحرمين الشريفين أرى من الواجب تكريمه وتسمية أحد الشوارع بإسمه ومتأكد أن المعنيين بلأمر حريصين على ذلك ، وتكريم الرجل وهو حي يرزق أفضل له من تكريمه وهو تحت الثرى

  2. طالما تم تكريمه من قبل خادم الحرمين الشريفين أرى من الواجب تكريمه وتسمية أحد الشوارع بإسمه ومتأكد أن المعنيين بلأمر حريصين على ذلك ، وتكريم الرجل وهو حي يرزق أفضل له من تكريمه وهو تحت الثرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى