المحلية

الأمير خالد الفيصل : لا نريد أن نهدأ من العمل في مجال التنمية

الطائف – مكة الإلكترونية
[JUSTIFY] اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة خلال زيارته لمحافظة الطائف على حزمة من المشاريع التنموية في الميزانية الجديدة التي عرضها المجلس المحلي.
وشملت المشاريع التي أطلع عليها سموه الطرق، والتعليم، والبلديات، والصحة، منها 28 مشروعًا بجامعة الطائف، وتسعة مشروعات كهربائية، وعشرة مشروعات تعليمية، وسبعة مشروعات صحية، وعشرة مشروعات طرق، وثماني للمساجد والأوقاف، ومشاريع أخرى في مجال الخدمات البلدية، والمياه، والزراعة، بتكلفة بلغت 6.8 مليار ريال.

وهنأ سمو الأمير خالد الفيصل عقب الاجتماع القيادة الحكيمة على ما وصلت إليه التنمية في منطقة مكة المكرمة والطائف خاصة، وقال:” أسعدني عدد المشاريع التي نفذت العام الماضي وهذا العام والتي هي تحت التنفيذ، وهناك مشاريع الآن بقيمة 6.8 مليار ريال جاري تنفيذها في الطائف”، مشيراً إلى أن شركة وج دشنت مشاريع ـ كانت أفكار ـ منها مشاريع لصناعة الورد ومشاريع تعليمة وصحية.

وعبر سموه عن سعادته بتخريج طلاب وطالبات جامعة الطائف، وقال:”ما أبهجني أنني رأيت ثمرة فروع الجامعة في الخرمة وتربة التي أثمرت ثمراً سريعاً فاق كل التوقعات، فمن ضمن الخريجين والخريجات هذا العام 758 طالب وطالبة تخرجوا من الفروع والغريب في الأمر أن عدد الطالبات أكثر من عدد الطلاب المتخرجين من هذه الفروع ، والحمد لله أنشئت هذه الفروع قبل أربع سنوات واليوم تخرج طلابها”.
وأكد سمو أمير منطقة مكة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن وجود فروع للجامعات في كل المحافظات بمنطقة مكة المكرمة أحدث نقلة نوعية في الوعي والثقافة والعلم، حيث أصبح الآن جيل متثقف ومتعلم في كل محافظة وميسر لكل شاب وشابة لدخول هذه الجامعات والكليات، خصوصاً العلمية دون الخروج من محافظتهم والذهاب للمدن الكبيرة والأعداد تضاعفت لهذا السبب، لأننا نقلنا التعليم إلى حيث يسكن المواطن ولم نجهد المواطن وأبناءه لكي ينتقلوا من محافظاتهم إلى المدن”.

وعن تحول المنطقة إلى ورش عمل غير دؤوبة، قال سموه :”نحن لا نريد أن نهدأ من العمل في مجال التنمية”، مشيراً إلى المشروعات المتعثرة تقلصت بصورة كبيرة خلال الثلاث سنوات الأخيرة وتحول كثير منها من متعثرة إلى متأخرة بفضل الله ثم الهيكلة الجديدة وإنشاء وكالة للتنمية وإدارة لمتابعة المشاريع المتعثرة”، مشدداً على أن مشكلة المرور لن تحل في المدن الكبيرة إلا بعد الانتهاء من مشاريع.
وحول التطورات التي سيشهدها سوق عكاظ في دورته السادسة، أوضح سمو الأمير خالد الفيصل أن هذا العام في شوال سترون في سوق عكاظ كل جديد إن شاء الله.

ورداً على سؤال حول دعم أندية الطائف الرياضية، أكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة استعداده التام لدعم كل من يستحق المساعدة، مبيناً أن من يستحق المساعدة هو من يعمل لا من يطلبها.[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com