المحليةالمقالات

النظافة من الإيمان

[ALIGN=RIGHT] [COLOR=crimson]النظافة من الإيمان[/COLOR][/ALIGN]

حديث عن رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام وما أكثر الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التى تدعونا إلى الطهارة سواء فى البدن أو فى سلوكياتنا اليومية .

وكل عام تمر علينا أيام مباركة نحتفل بها جميعا نحن المسلمون فى مشارق الأرض ومغاربها أيام تهفو إليها الأفئده وهى أيام الحج المباركة ، فيفد إلى الأراضى المقدسة المسلمين من مختلف أنحاء العالم من المشرق والمغرب ليؤدوا فريضة الحج ، لافرق بين غنى وفقير كل أمام الله سواء يطلبون العفو والغفران .

وبكل الأسى والحزن تنقل كل وسائل الأعلام مناسك الحج على الهواء مباشرة ليشاهدها من لم ينعم بنعمة أدائها ولنفخر نحن المسلمون بطاعاتنا إلى الله وتقربنا إليه .

والأسى فى ذلك بل هو كل الأسى هو مانراه من سلوكيات لحجاج بيت الله الحرام وهى سلوكيات مرفوضة تتعارض كل التعارض مع ما يأمرنا به ديننا الحنيف فنرى ويالهول مانرى من العجب العجاب .

نرى حجاجنا وهم يلقون بمخلفات أطعمتهم على الأرض غير مبالين بقداسة المكان ولاحرمانية أن يطأوا بأقدامهم على نعمة الله وغير مبالين بما قد ينتج عن سلوكهم هذا من روائح كريهة وأمراض لهم ولغيرهم فى نفس الوقت .

ناهيك عن استعمالهم الخاطئ للمراحيض العامة من إلقاء للفوط الصحية الخاصة بالأطفال والنساء والمناديل والزجاجات الفارغة دون مبالاة بمن يستعملها من بعدهم أو فى الأماكن المخصصة للوضوء معرضين المكان للنجاسة ناهيك عن انسياب مياة الوضوء على الأرض وخارج المناطق المخصصة للوضوء فتختلط بالمخلفات تاركة وراءها روائح تزكم الأنوف وتصيب بالأمراض فيكون السبب بأذية نفسه وأذية الآخرين .

نرى أيضا عادة سيئة نراها فى كل لحظة ليس فقط فى موسم الحج ولكن فى حياتنا اليومية ليس من الرجال فقط بل الفجيعة أننا نراها تحدث من النساء أيضا وهى ظاهرة التمخط والبصاق على الأرض بطريقة مؤذية للمسامع وللنفوس تقلب البطون وتدعو إلى القرف والإشمئزاز فى زمن انتشرت فيه كل الأمراض التى لم نسمع عنها من قبل ومع التحذيرات المستمرة للوقاية منها نجد البصق والتمخط والعطس والكحة فى وجوه الغير وغيرها من سلوكيات تتنافى معنا كمسلمين جاءوا يرضون مرضاة ربهم فأصبحوا صورة مشوهه لإسلامنا ومايدعوا إليه .

أننى أدعوا كل الجهات المعنية وكل وسائل الأعلام للإهتمام بهذه السلوكيات المرفوضة والدعوة إلى تحسينها بدءا [COLOR=crimson]من اليوم وحتى موسم الحج القادم [/COLOR]فى كل الدول الإسلامية حتى يهل علينا الموسم القادم لنرى واجهه مشرقة لنا ولعالمنا الإسلامى أمام العالم الغربى كعالم متحضر ويدعو إلى الحضارة .

[COLOR=crimson]فهل من مجيب ؟؟؟[/COLOR]

وكل عام وأنتم بخير

[ALIGN=LEFT][COLOR=deeppink]كتبت مِن الحياه[/COLOR][/ALIGN]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وقفة مع عمال النظافة الذين يقومون بتنظيف كل ما تطرقتي اليه

    الا يستحقون بدل خطر عن صحتهم ؟؟

    اليس هم بشر مثلنا ؟

    اليس هم مسلمون ؟

    نتمنى من المسؤلين النظر بعين الرحمة والعطف على ما يقوم به عامل النظافة في شوارعنا واحياءنا وفي المرافق العامة

    كشرا لصاحبة المقال التي اتاحت لي التداخل لتسليط الضوء على هذه الفئة العزيزة والغالية على قلوبنا

  2. مقالة رائعة يااستاذه
    ونتمنى من الجميع التعايش مع تلك الاوضاع لانها خطر يداهمهم فتلك المخلفات والقاذورات ناقلة للمرض وتلك السلوكيات ايضاً التي تنم على عدم فهم المقفاصد التي ينتهجها السلف الصالح اثناءرحلة الحج وليت المسئولين بشتى بلدان العالم يقيموا مرشدا كمرشدي السياحة في بلدانهم قبل المجيئ للزيارة العمرة 0
    وتحية خالصة للاستاذه على هذا الشعور الوجداني

  3. مشكورين على نقل الموضوع الصراحه قمه في الروعه ( )

    مشكورين دمتم بود 😉

  4. مشـــــــكــــــــوووريــــــن عــــلى المـــــقـــــال الـــــــــحلو وجــــــــزاكـــــم الله ألــــــــــف خـــــييييــــــر وشــــــكــــــرً مـــــر ثـــــــانـــــيــــة 😉

  5. مشكورين على نقل الموضوع الصراحه قمه في الروعه ( )

    مشكورين دمتم بود 😉

  6. مشـــــــكــــــــوووريــــــن عــــلى المـــــقـــــال الـــــــــحلو وجــــــــزاكـــــم الله ألــــــــــف خـــــييييــــــر وشــــــكــــــرً مـــــر ثـــــــانـــــيــــة 😉

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com