الحج والعمرة

بدء المرحلة الثانية من خطة النظافة بالمشاعر المقدسة

منى 12 ذو الحجة 1430 هـ

بدأت أمانة العاصمة المقدسة اليوم بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية التي تم إعدادها بعد دراسات دقيقة لتتناسب مع ظروف الموسم واحتياجاته .

وأوضح [COLOR=crimson]وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبد السلام مشاط [/COLOR]أن الخطة شملت التركيز على مشعري عرفة ومزدلفة بعد مغادرة الحجاج لهما بالإضافة إلى الحدود الخارجية لمشعر منى نظراً لكثافة الحجاج بداخله في اليوم الثاني عشر بينما سيتم تفريغ جميع الأعمال لمشعر منى في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة .
كما قامت الأمانة بتوزيع أكثر من (37000) من الحاويات الصغيرة للنفايات متنوعة الأشكال والأحجام التي لا تحتاج إلى سيارات لتفريغها ، وتم توزيعها جغرافياً حسب الكثافة العددية في كل منطقة مع تقليل المسافات البينية لها .

وبين وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات أن العمل سيكون في جميع منطقة المشاعر المقدسة بكامل الفترتين ( الصباحية والمسائية ) حتى نهاية الموسم كما تم تخصيص عدد من الفرق الخاصة برش الحشرات واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة عقب مغادرة الحجاج لها وبأشراف مشترك من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين .

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من الخطة قد تضمنت أيضا عملية تفريغ الصناديق الضاغطة والمخازن الأرضية التي تم استخدامها خلال أيام التشريق التي يصعب خلالها استخدام سيارات وقلابيات لنقل النفايات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com