Warning: Constant WP_MEMORY_LIMIT already defined in /home/makkahne/public_html/wp-config.php on line 73
150 ألف حاج عربي غادروا المملكة – صحيفة مكة الإلكترونية
الحج والعمرة

150 ألف حاج عربي غادروا المملكة

مكة المكرمة /

وصل عدد المغادرين للمملكة حتى الآن من حجاج الدول العربية 150 ألف حاج عربي حيث غادر 65 ألف حاج عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة و22 ألف حاج عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدنية المنورة كما غادر 53 ألف حاج عن طريق المنافذ البرية .

واوضح عضو مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المشرف على إدارة الاستقبال والتفويج والنقل والتصعيد فيصل بن محمد نوح أن المؤسسة استقبلت هذا العام 350 ألف حاج منهم 21 ألف عن طريق جدة و 8 آلاف عن طريق المدينة المنورة و63 ألف حاج عن طريق المنافذ البرية , مبيناً أنه تم استقبال جميع الحجاج بشكل مبرمج بالتعاون مجموعات الخدمة الميدانية في المؤسسة البالغ عددهم 122 ، وتم ترحيل 150 الف حاج حتى الآن بالإعتماد على الطريقة الإلكترونية لتسهيل العمل وتعداد الحجاج بشكل دقيق وعلى مدار الساعة .
من جانبه بين مدير إدارة التفويج والنقل والتصعيد أحمد بن محمد عمر شطا أنه تم تجنيد 400 موظف من الكفاءات السعودية الشابة للإشراف على عملية مغادرة الحجاج إلى بلدانهم عبر 13 مراكز موزعا على كل النقاط البرية والبحرية والجوية للإشراف المباشر على مغادرة الحجاج .
وأكد شطا أن هناك رقابة مشددة على مراكز التفويج جزء منها ميداني والآخر إلكتروني للتأكد من سير عمل مغادرة الحجاج وفق الخطط المرسومة , مبينا أن هناك تعاونا مباشرا مع وزارة الحج وبعثات الحج وإدارة الجوازات لضمان مغادرة الحجاج وحل كل الإشكاليات التي تعترض طريق الحجاج .

وأشار إلى أنه تم تأمين حوالي 8750 حافلة لنقل الحجاج إلى جدة والمدينة المنورة إستعدادا لمغادرتهم لبلدانهم بعد أن أدوا نسكهم بكل يسر وسهولة في ظل منظومة الخدمات التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وإلتزام بعثات الحج بالخطط الموضوعة من كل الجهات الرسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com