المحليةمكيات .. أحمد حسن مكي

إعلامنا و مذيعي النقل المباشر 1-3

[COLOR=#FF0F00](إعلامنا و مذيعي النقل المباشر) 1-3[/COLOR] أحمد حسن مكي

[JUSTIFY]مابيني وبين زميلي الإعلامي أ. خالد البيتي الذي لم التقيه قطعا منذ أكثر من ربع قرن.عامرا بالمحبة والأخوة كصديق وزميل منذ مرحلة البدايات الأولى وتعاونه مع الإعلام كمذيع متعاون في الإذاعة والتلفزيون أثناء دراسته الجامعية ومن أبناء مكتنا .

لم يسبق لنا العمل سويا في مجال الصحافة أو الإعلام لكن كلامنا المكتوب على صفحتنا بالفيس المتعلق “بمكة المكرمة ” ويخص مجال الإعلام ويتعلق بمذيعي النقل المباشر وقت اذآن المغرب ومعاناتهم .الذي يمثله المستشار الإعلامي بوزارة الثقافة والإعلام مديرتلفزيون جدة كوكيلا للوزارة بمنطقة مكة الذي أتصل علينا بالجوال لتوضيح بعض النقاط والملاحظات من باب التوضيح وإبداء الرآي فيها وليس دفاعا أو تبريرا كما يفسره البعض .!!
لم أستطيع التعرف على صوت المتصل لكونه أول إتصال بيننا .وكنت أتولى قيادة السيارة .

سألته : عن معرفة إسم المتصل
أخبرني بقوله :- أنه نفس الشخص المعني في كتاباتي المنشورة سابقا. موضحا قول الحق في كتابه العزيز وتلا الآية”يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ ” الخ الآية الكريمة .

دار نقاش طويل بيننا يتعلق بالمجال الإعلامي والنقل التلفزيون المباشر من الحرم المكي الشريف خاصة اللحظات التي تسبق رفع أذآن المغرب وحتى الإقامة في شهر رمضان المبارك الذي يتنافس عليه معظم المذيعين للظفر فيه بالتعليق. من ضمن النقاط التي أشرنا أليها في مقالنا المنشور ع صفحتنا الفيسبوكية عن أستديو الحرم وجدول المذيعين المتناوبين المكلفين بالتعليق إرتجالا أو من الورقة وقت المغرب ضمن المساحة الزمنية المخصصة لمذيع النقل المباشر حسب توزيع فتراتهم خلال الشهر .بعد أن أكتسبوا هذه الخبرة وتتلمذوا على أيادي وأصوات من سبقوهم من رواد وأساتذة إعلامنا بعد أن تركوا بصماتهم في هذا الجانب على مدى نصف قرن عند قيامهم بالتعليق في الدقايق واللحظات التي تسبق رفع أذآن المغرب ومن بعده حتى وقت الإقامة. أصبحت من السمات الرئيسية التي يتميز فيها تلفزيوننا الحبيب الفته أذاني ومسامع المشاهدين وتعودت عليه لعقود زمنية .

كما تميزت فيه بعض الأصوات الشابة المخضرمة من المذيعين الشباب الذين عاصروهم في تلك الفترات ونقلوا طريقتهم مواصلين المسيرة من بعدهم على نفس المنوال .أبرز هذه الأصوات منهم د.سليمان العيدي وكيل الوزارة في الوقت الحالي وزميله مستشار الوزارة الإعلامي مدير عام تلفزيون جدة خالد البيتي .عدنان صعيدي .مدير” إذاعة نداء الإسلام ” السابق .أحمد حريري ود.ياسر كريم مع المذيع المخضرم والمستشار الإعلامي بالوزارة البيتي مايخص أستديو النقل التلفزيوني بالحرم المكي الشريف .وكذالك تبعية تلفزيون مكة والعاملين فيه إلى تلفزيون محافظة جدة بدلا من أن يكون العكس .حسب المتبع والتعليمات التي تنص على ذلك ومايخص الإخوة الزملاء المذيعين أثناء نقل آذان وصلاة المغرب وكذلك جدول توزيع الفترات الثلاثة منها وقت أذآن المغرب وصلاة الجمعة وصلاة العيد لم يخلو نقاشنا وحوارنا معه الذي أستمر زهاء الساعة عن مايشاع ويقال عن تعامله مع الموظفين والمذيعين المتعاونين بفوقية وبمزاجية في إختيار وإستبعاد بعض الأسماء لمذيعي النقل المباشر ! وقيامه بوضع إسمه ضمن الكشف وإختياره الأوقات المفضلة والمناسبة له ،وترك بقية الأصوات المخضرمة في فترات تقل نسبة المشاهدة فيه .[/JUSTIFY]

————————————-
[COLOR=#FF0000]مقالات سابقة[/COLOR] [url]https://www.makkahnews.sa/articles.php?action=listarticles&id=42[/url]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com