المحلية

هدية خادم الحرمين الشريفين السفينة القاهرة في أول رحلة من ضباء إلى سفاجا

ضباء – واس – صحيفة مكة الألكترونية –

انطلقت اليوم أول رحلة للسفينة القاهرة رسمياً على الخط الملاحي من ميناء ضباء السعودي إلى ميناء سفاجا المصري بعد أن تم استكمال متطلبات بدء التشغيل وهي إحدى السفينتين التي أهداهما خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وشعب المملكة للشعب المصري الشقيق وقام الملك المفدى والرئيس المصري بتدشينهما في ميناء جدة الإسلامي في 7/12/1429هـ .
وشهد محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري انطلاق أول رحلة من ميناء ضباء إلى ميناء سفاجا حيث قام المحافظ بجولة داخل أرجاء السفينة وشاهد تجهيزاتها الحديثة والتقى مع رئيس إدارة الشركة الملاحية للأعمال البحرية / احمد حمدان البلوي القائمة على تشغيل هذا الخط الملاحي وبرئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للعبارات اللواء / حسين الهرميد.
واستمع الجميع إلى شرح من قائد السفينة عن السعة الاستيعابية للسفينة التي تصل إلى أكثر من / 1200 راكب بالدرجات السياحية والأولى وكبار الزوار ، وقد بارك محافظ ضباء للجميع هذه الهدية الكريمة التي أهداها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وشعب المملكة للشعب المصري الشقيق.. وقال //إن هذا يأتي في إطار العلاقات القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين// .
وعد رئيس إدارة الشركة الملاحية للأعمال البحرية السفينتين نقلة حضارية كبيرة في النقل البحري .. وقال // إن السفينتين ذات إمكانيات عالمية ربما تكون أفضل ما هو موجود على مستوى العالم من ناحية تقنية التكنولوجيا الموجودة في هذه السفن.

وأوضح أن سرعة السفينة الواحدة تبلغ /37 عقدة في النقل البحري السريع وتستغرق الرحلة بين ميناء ضباء إلى ميناء سفاجا من ساعتين وربع إلى ساعتين ونصف رحلة بحرية وسعتها / 1220 مقعد منها / 90 مقعد درجة أولى وصالة لكبار الزوار وبين البلوي ستكون الرحلات على هذه السفن في بداية التشغيل لهذا الخط الملاحي ثلاثة رحلات أسبوعية واعتباراً من 15/6/2009م ستكون رحلة يومياً ومن 25/6/2009م ستكون رحلتين يومياً .
من جانبه بين رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للعبارات أن هذه الهدية التي تفضل بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله للشعب المصري قبلها الشعب المصري بكل سعادة ويدعون لخادم الحرمين الشريفين مشيرا إلى أن هذه السفن ذات تقنيات عالية وعالمية ومجهزة بأحدث الوسائل الحديثة .
وأفاد بأن تشغيل هاتين السفينتين جاء بعد إعداد كافة الأمور المتعلقة في ميناء سفاجا وبناء صالة حديثة لإنهاء إجراءات الركاب وإنشاء الحجز المركزي من قبل الشركات المتخصصة ومهندسين متخصصين يتناسب مع السوق المصري والسعودي وخلال الأسبوع القادم سيتم افتتاح الصالة لاستقبال الركاب القادمين والمغادرين بهاتين السفينتين .
وقال// إن وجود هذه السفن سوف يعمل على توطيد العلاقات في إطار المنظومة المتكاملة من العلاقات بين البلدين الشقيقين .
وأضاف انه سيتم خلال العشرة أيام القادمة تشغيل السفينة الرياض على هذا الخط الملاحي بين ميناء سفاجا وميناء ضباء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com