المحليةالمقالات

المنتديات بوابة العلاقــــــات

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]المنتديات بوابة العلاقــــــات[/COLOR][/ALIGN]

الحياة مدرسة علمتنا الكثير والكثير من ما تحمله بين طياتها .. ففي الحياة علوم ومعارف تظهر في الاكتشافات بين الحين والآخر .. ظهور الانترنت في العصور الأخيرة يعتبر نقلة نوعية في حياة كل من دخل بوابة هذا العالم فهو مليء بالفوائد بشتى الأنواع والأشكال ولكن الناس فيه يسلكون عدة طرق فهناك من يعشق بالانترنت التصفح ومتابعة الأخبار بأنواعها وكل جديد وهناك من يعشق الاستمتاع بالأغاني والأفلام وكل مايعرض في دور السينما العربي والأجنبي والأغاني وغيرها وهناك من يعشق الإبحار في عالم المنتديات وهناك وهناك فكل يسير على هوى فكره .. ولكن سؤال قد يفرض نفسه ماذا استفدنا من عالم المنتديات أو ماذا تعلمنا من إبحارنا في هذا العالم …؟

المنتديات هي مجتمع صغير يختصر لنا الكثير من المسافات والزمن ويقرب البعيد وهو من أحدث وأفضل وسائل الانترنت للتعارف فمنه نتعلم من بعض القيم والثوابت والمبادئ والآراء وتبادل الأفكار .. فهو ينقل عنك إذا أحسنت التعامل معه صورة مشرفة لدينك ولبلادك و لشخصك ولكن للقلم الذي نحمله بين أيدينا مهمة ومسئولية فهو يحمل عنا أفكارنا الى الملأ و يرسم صورة في عيون الآخرين ولكن يروّقها أحياناً ببعض الرتوش التي تخفي عيوب الشكل والأخلاق وعلينا السعي حثيثاً لأن نجعل صورنا الحقيقية مطابقة لما ترسمه ريشة المنتديات ونشعرهم بأن احترام الآخرين لنا ما هو إلا نتيجة احترامنا لأنفسنا .. فالمسيء لمن حوله قد أساء لنفسه ولتاريخ قلمه ولأسمه المستعار أو الحقيقي الذي ربما قضى سنواتٍ يبني فيه ويبلوره ويزينه ليكون له بصمه مميزة فالمنتديات بها المرونة في التعامل ولكيّ يكون لنا مكان بين صفحات المنتديات يجب أن نطبق مقولة : (( [COLOR=crimson]لا تكن ليناً فتُعصر .. ولا يابساً فتكسر [/COLOR])) ولنعلم بأن كل دقيقة نبذلها بين الصفحات وبين قراءة أو كتابة أو ردود أو سعي لخدمة من حولنا هي لا محالة مضافة لرصيدنا في قلوبهم العامرة بمخافة الله سبحانه وتعالى ففي المنتديات تعلمنا أن نناقش من يستحق النقاش ونعاتب من يقدر قيمة العتب ونجامل من يفرق بين المجاملة والطيبة ونشجع من ينظر الى تشجيعنا بعين الرضا ونحتسب ونتوكل على الحي القيوم في كل إساءة فهي خير مما سبق كُله أخيراً أن كل كلمة شكر ورأي صادق بلا تجريح أو نفاق في المنتدى هي أول جسور بناء العلاقات الثابتة والطيبة مع من يكرمونا ببث أفكارهم وأحاسيسهم بيننا دون غيرنا .

[COLOR=blue]مطب [/COLOR]: [COLOR=purple]يستغرب كل من يقرأ أسطري المتواضعة فعلى الرغم من ذلك إلا أني مقل جداً في الإبحار في عالم المنتديات ولست مداوماً على هذا العالم أو عالم الشات أو أي نوع من عالم المحادثات أو غيرها لضيق الوقت ولعدة ارتباطات ولكن مقتنع تماماً بماقلته ولو كان لديّ الوقت الكافي لأنشأت منتدى لأني أطمع بل أطمح لكسب مزيداً من الأصدقاء [/COLOR].

[ALIGN=LEFT] [COLOR=green]محمد مخضور اللحياني [/COLOR]

كاتب وإعلامي
عضو اللجنة الإعلامية بجمعية الثقافة والفنون بجدة[/ALIGN]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com