الحج والعمرة

مخيمات أوروبية لكافة حجاج مصر بعرفات للحج المقبل

[JUSTIFY](مكة) – مروان السليمان

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد للعام 1436هـ بحضور نائب مجلس إدارة المؤسسة المطوف محمد معاجيني، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة وذلك بقاعة الزوار الكبرى ببرج العرب واحد بحي أم الجود.

وبيّن مساعد وزير الداخلية المصري رئيس مكتب شئون حجاج مصر اللواء سيد سالم ” أنه تم بحث الخدمات المقدمة لحجاج جمهورية مصر العربية لحج هذا العام 1436هـ مشيرًا إلى أن جمهورية مصر العربية ملتزمة بنسبة التخفيض لهذا العام، وذلك نظيرًا لما يشهده الحرمين الشريفين من مشاريع تطويرية تصب في مصلحة زوار بيته العتيق .

وتقدّم بجزيل الشكر والعرفان على ما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات جليلة لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدًا إلى أن الدور الذي تقوم به السلطات السعودية يُعد دورًا كبيرًا سواءً من النواحي الأمنية أو إدارة الحشود أو توفير الخدمات لــ نحو3 ملايين حاج في وقت واحد .

وأكد اللواء سالم أن هذه الزيارة المبكرة أتت لبحث الخدمات المقدمة لحجاج مصر وتفادي الملاحظات التي سجلت في العام الماضي والتأكيد على استمرارية الخدمات الإيجابية في ظل حرص العاملين بمؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية .

وتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف فيصل بن محمد نوح وكافة أعضاء مجلس الإدارة على تجاوبهم الإيجابي مع مكتب شئون حجاج مصر وتنفيذهم للخدمات التي ترتقي بحجاج بيت الله الحرام.

في ذات الشأن قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد نوح:” إنه تم خلال اللقاء بحث مختلف الترتيبات اللازمة لخدمة ورعاية الحجاج المصريين، مشيرًا إلى أن المؤسسة جندت كافة طاقاتها لخدمة ورعاية ضيوف بيت الله الحرام، موضحًا إلى أنه في حين الانتهاء من حج موسم العام الماضي تم البدء في استعدادات وخدمات الحج المقبل لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام”.

وبين المطوف نوح” أن إجمالي الحجاج المصريين الذي سيؤدون فريضتهم في حج هذا العام 1436هـ نحو70 ألف حاج مقسمين على حجاج القرعة والتي تُقدر حصتهم بــ 20 ألف حاج والتضامن الاجتماعي 10آلاف حاج والسياحة 40 ألف حاج، مشيرًا إلى أن وجهات النظر كانت متقاربة بين الجانبين لجميع ما قدّم من خدمات للحجاج المصريين في الموسم الماضي 1435هـ، موضحًا إلى أنه تم مناقشة جميع الإيجابيات وسبل تعزيزها وأيضًا السلبيات التي سجلت مشيرًا إلى أنها جديرة بالاهتمام، وتم وضع الخطط المستقبلية لتلافيها في المواسم المقبلة .

وأشار إلى أنه سيتم تحسين الخدمات داخل المخيمات؛ بحيث تكون أكثر راحة للحجاج في مخيمات عرفات وتحويلها من المخيمات التقليدية إلى الأوروبية لكافة حجاج مصر بدءًا من الموسم المقبل وتكون ذات جودة عالية؛ بالإضافة إلى تحسين وسائل النقل والبحث عن تعاقدات للدورة الكاملة للحجاج بحيث أن تقدم خدمة النقل بشكل ميسر وأفضل من الأعوام السابقة .

وقال المطوف فيصل نوح:” إلى أن المؤسسة تسعى بشتى المجالات الرقي بكافة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وفق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين – أيدها الله – ، وتوجيهات معالي وزير الحج الدكتور بندر حجار”.[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com