الثقافية

قناة Haberaks التركية تتناول سيرة المليك الراحل

(مكة) – مكة المكرمة

[JUSTIFY]خصصت قناة Haberaks التركية فقرة من برنامجها الصباحي يوم أمس الاثنين للحديث عن مآثر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ يرحمه الله ـ ، ودوره الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين .

وتناولت عبر استضافتها للكاتب الصحفي بـ (مكة الإلكترونية) أحمد حلبي جهود المليك الراحل في توسعة الحرمين الشريفين وخدمة قاصدي البيت الحرام وزوار مسجد رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم من حجاج ومعتمرين .

وتناولت القناة أبرز المشاريع التي وجه المليك الراحل بتنفيذها لخدمة ضيوف الرحمن ، كجسر الجمرات وقطار المشاعر ، وقطار الحرمين ، وبينت أن مكة المكرمة والمدينة المنورة تحولت في عهد الملك الراحل إلى ورشة عمل لا تهدأ بكافة المناطق ، فتوسعة شوارع وإنشاء جسور وشق أنفاق وإقامة مبان ، وجميعها خصص لخدمة الحجاج والمعتمرين .

وتحدث الزميل الحلبي بإسهاب عن العلاقات السعودية التركية وبين أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ يرحمه الله ـ قام بزيارة لتركيا عام 1427 هـ وكانت واحدة من أقوى الزيارات اذ شهدت توقيع عدة اتفاقيات ، قال عنها الاتراك انهم لم يشهدوا مثلها من اتفاقيات تعاون منذ عام 1929 م .

وعن مدينة سامسون وانطباعاته عنها ، قال الزميل الحلبي انها مدينة جميلة تجمع بين جمال الطبيعة وحسن التعامل ، والبعد عن الازدحام ، وهي من الناحية السياحية مدينة جذابة .
وحول برامج السياحة العلاجية بها ، قال الزميل الحلبي لقد زرت عدة مستشفيات في هذه المدينة واعجبت كثيرا بما تضمه من برامج طبية ، وازداد اعجابي ان هذه المستشفيات منحت للطبيعة مساحة كبيرة لتمكن المريض من العلاج النفسي والقلق الذي يعيشه . [/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com