المحلية

مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف يفتتح الأسبوع الإرشادي بعمادة شؤون الطلاب

(مكة) – جدة

افتتح مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أمس, فعاليات الأسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية تحت شعار ” كيف تختار تخصصك المناسب ” والمعرض الأكاديمي المصاحب، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بمسرح العمادة بالجامعة, بحضور عمداء ووكلاء العمادات والكليات وعدد من هيئة أعضاء التدريس والإداريين بالجامعة .

وتجول الدكتور اليوبي بالمعرض المصاحب الذي تشارك فيه جميع العمادات والكليات, مستمعاً لشرح مفصل عن كل محتويات المعرض وآلية تعريف الطلاب المستجدين بالتخصصات العلمية والخدمات التي تقدم لهم .

ويقدم الأسبوع الإرشادي الذي يشرف عليه مركز السنة التحضيرية بالعمادة العديد من الدورات والمحاضرات التعريفية في الجامعة وفروعها ومنها دورة بعنوان ” كيف تختار تخصصك المناسب “, كما يقدم الأسبوع اختباراً إلكترونياً لطلاب السنة التحضيرية بواسطة أجهزة الجوال الذكية إذ يتم من خلاله تحدد سمات وشخصية كل طالب والتخصصات التي تناسب هذه السمات بالإضافة إلى تعريف الطلاب بآلية التسكين بالكليات.

وأشاد مدير الجامعة المكلف بالجهود التي تبذلها عمادة شؤون الطلاب وجميع العمادات والكليات في سبيل خدمة الطالب المستجد وتعريفه بالحياة الجامعية حيث يسهم الأسبوع الإرشادي في توجيه وإرشاد الطلاب الملتحقين حديثاً بالجامعة على التخصصات العلمية التي تناسبهم وتتوافق مع ميولهم.

من جانبه أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم الحياني على أهمية مثل هذه الأنشطة التعريفية في توجيه وتعريف الطالب المستجد بالجامعة وبالتخصصات والخدمات التي يمكن أن يستفيد منها خلال مسيرته الدراسية، وما لها من دور في تشكيل وجهة الطالب أكاديمياً، والدور الذي تقوم به جميع الجهات خلال الأسبوع الإرشادي وهو بمثابة انطلاقة حقيقية لجميع الطلاب.

وبين مدير مركز السنة التحضيرية حمزة الزبيدي أن الأسبوع سيعقد ” 5 ” دورات تعريفية في كيفية اختيار التخصص المناسب بالجامعة وفروعها, كما سيتم تقديم اختبار إلكتروني يساعد الطلاب على اختيار التخصصات المناسبة لهم بالإضافة إلى المعرض الأكاديمي الذي يسهم بشكل كبير في تعريف الطلاب المستجدين بالتخصصات والخدمات التي تقدم لهم طيلة فترة دراستهم بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com