المحلية

انطلاق فعاليات ندوة "التدخين والمخدرات وجهان لعملة واحدة"

الرياض – صحيفة مكة الألكترونية –

رعت [COLOR=crimson]حرم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية سمو الأميرة فهدة بنت تركي السديري [/COLOR]مساء اليوم فعاليات الندوة العلمية التي تنظمها إدارة الشئون الاكاديمية والتوعية الصحية بمستشفى قوى الأمن بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالرياض تحت عنوان " التدخين والمخدرات وجهان لعملة واحدة فاحذرهما وذلك بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمستشفى قوى الأمن بالرياض.
واستهلت الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت الطفلة رهف المهيد قصيدة عن "حب الوطن" بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
بعد ذلك ألقت مديرة قسم التوعية الصحية بمستشفى قوى الأمن الدكتورة تغريد سمان كلمة رحبت بسمو الأميرة وبالحضور وعبرت عن سعادتها لرعاية سموها الندوة التي عدتها رافدا أساسيا لنشر الوعي الصحي بين الفتيات وحافزا للجميع لتنفيذ مثل هذه البرامج التوعوية التي تعود على المجتمع بالنفع وتسهم في الارتقاء بوعي الأفراد .
وقالت // يموت نصف عدد المدخنين بسبب الأمراض الناتجة عن التدخين وبقدر ما يبدأ المدخن في سن مبكر التدخين يصبح أكثر عرضة للأمراض ولاستمراره فترة أطول يزيد احتمالات الوفاة في سن مبكرة .//
وختمت حديثها بالشكر لإدارة المستشفى وولإدارة مكافحة المخدرات والحضور وكل من شارك وساهم بالندوة سائلة المولى أن يديم الصحة والعافية للجميع.
أثر ذلك قدمت مديرة قسم الشئون النسائية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالرياض منى الشربيني كلمة ركزت فيها على أهمية مثل هذه البرامج في التوعية من أضرار المخدرات التي تعاني منها مختلف الشعوب.
وقالت " إن هذه المشكلة تتطلب تكاتف الجميع بحيث يكونوا يد واحدة تقف حائلا دون انتشاره كمسئولية دينية اجتماعية للمحافظة على الوطن لأنه أعز ما نملك وحمايته واجب علينا .
بعد ذلك، شاهد الجميع فلما الكترونيا عن آثار المخدرات على حياة المتعاطي و تأثيرها على المجتمع.
ثم قدمت محاضرتين الأولى بعنوان " تأثير المخدرات والتدخين على صحية المرأة الحامل" ألقتها استشارية نساء وولادة بمستشفى قوى الأمن الدكتورة روضة البهيان والثانية بعنوان " الصحة والسعادة" ألقتها أخصائية التوعية الصحية الدكتورة منى سنان .
ثم عرضت أحدى الفتيات قصة معاناتها مع أب متعاطي للمخدرات بعدها فتح مجال للمناقشة وطرح الأسئلة مع الحضور
وفي الختام، سلمت سمو الأميرة فهدة بنت تركي السديري شهادات الشكر والتقدير للمشاركات والمنظمات للندوة، كما تسلمت درعا تقديريا من إدارة المستشفى وإدارة المخدرات .
وفي الإطار ذاته، رأت سمو الأميرة فهدة السديري في تصريح صحفي أن اليوم التوعوي لمكافحة المخدرات للسيدات يفتح المجال للأستفادة من خبرات المتخصصين من خلال إقامة مثل هذه الندوات العلمية التعريفية ، وأضافت " هناك مسئولية مشتركة بين الأجهزة الرسمية والطبية والاجتماعية لنشر الوعي بين الجميع والأسر للحيلولة دون الوقوع بالمهالك.
فيما أكدت مساعدة مديرة قسم الشئون النسوية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات نادية الطويان أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تسعى لتقديم هذه البرامج لإيصال رسالتها التوعوية الى جميع الفئات بطرق تتناسب مع وعي وادراك الكل، لافتة إلى أن مثل هذه الندوات تعكس مدى العلاقة العميقة بين القطاعات المهتمة بالتوعية والتثقيف بالمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com