المحلية

وزير الصحة المصري : لا خطورة على مصر من مرض الطاعون الذي ظهر بليبيا

القاهرة – واس – صحيفة مكة الألكترونية –

أكد وزير الصحة المصري حاتم الجبلي أنه لا خطورة على مصر من مرض الطاعون الذي ظهر مؤخرا بليبيا على بعد 50 كيلو مترا من الحدود المصرية لافتا إلى أنه أجرى إتصالا مع الأجهزة المسئولة عن مناطق الحدود المصرية الليبية لمتابعة الحالة الصحية في المنطقة.
وقال الجبلي في تصريح نشر بالقاهرة اليوم أن الطاعون الذي أصاب 11 شخصا بقرية الطرشا بليبيا يمثل أقل أنواع الطاعون ضررا وأن علاجه أصبح سهلا عن طريق المضادات الحيوية مشيرا إلى أنه قام بإرسال لجنة من وزارة الصحة إلى الحدود لتقصي الحقائق.
وعلى صعيد متصل قالت تقارير صحفية نشرت اليوم أن انتشار مرض الطاعون في منطقة الطرشة جنوب مدينة طبرق الليبية القريبة من الحدود المصرية تسبب في إثارة المخاوف بشأن انتقال المرض إلى مصر حيث ساد الذعر بين أهالي مدينة السلوم المصرية الحدودية.
ولفتت إلى إعلان محافظة مطروح حالة الطوارئ في المنفذ الحدودي فيما أرسلت وزارة الصحة لجنة إلى المنطقة لتقصي الحقائق حول المرض موضحة أن حالة من الخوف سيطرت على أهالي مدينة السلوم خوفا من انتشار المرض حيث طالب الأهالى المسؤولين بتسيير لجان تجوب المدينة للرش ضد البعوض والقضاء على الفئران لحمايتهم من انتقال المرض إليهم.
من جانبه كشف رئيس الهيئة المصرية العامة للخدمات البيطرية الدكتور حامد سماحة عن إعداد مذكرة عاجلة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري أمين أباظة للبدء في تنفيذ حملة قومية لمكافحة الفئران بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com