المحلية

تدشين موقع « واثق » على الانترنت بعد نجاح تطبيقه في تطوير التعليم

الرياض – صحيفة مكة الألكترونية –

دشن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام « تطوير » مؤخراً موقع برنامج « واثق » التدريبي على الشبكة العنكبوتيه ( الانترنت ) بعد نجاح تطبيق تجربته في المشروع على مدى ستة أسابيع .
وجاءت فكرة إنشاء الموقع ( http://www.wathek.com) ، بناء على معلومات جمعت من الطلاب الذين تخرجوا من البرنامج ، والذي تكون من جلسات تفاعلية مدة كل منها قرابة ثلاث ساعات ، تتضمن تطبيقات عملية لإكساب الطلاب المهارات اللازمة للتعامل مع واقع الحياة .
ويركز محتوى البرنامج التدريبي على مهارات بناء الثقة بالنفس والتواصل والتعبير عن الأفكار والآراء ، وتطوير مهارات التعامل مع الآخرين ، وتقديم نماذج من رجال الأعمال والقادة والشخصيات الشهيرة الناجحة، إضافة إلى مهارات الانضباط والعمل الجماعي والريادة والإدارة الفاعلة للتوجهات والتعامل مع الضغوط .
من جانبه أكد الأمين العام المساعد للمركز الوطني لأبحاث الشباب التابع لجامعة الملك سعود الدكتور نزار الصالح أهمية تعميم هذه التجربة على المعلمين والمعلمات لأن الطلاب بحاجة إلى برامج تقوي شخصيتهم وتعطيهم اعتزازاً وثقة بأنفسهم مشيراً إلى أن الموقع يقدم معلومات مستفيضة عن محاور البرنامج والمهارات التي يركز عليها ، إلى جانب خدمات تفاعلية أخرى كالفيديو والصور وطرق البرنامج، وتحميل الكتاب العالمي الشهير ( أسرار نجاح ديل كارينجي ) وغيرها من الخدمات الأخرى .
يذكر أن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام « تطوير » عمل تجربة لتطبيق برنامج « واثق » في ثلاث مدن رئيسية هي : الرياض ، وجدة ، والدمام ، وحظي بتقويم المركز الوطني لأبحاث الشباب في جامعة الملك سعود ، كما يعد البرنامج من أشهر البرامج التي تطبق عالمياً، إذ تخرج منه أكثر من سبعة ملايين متدرب، ونفذ في 76 دولة بواسطة 25 لغة ، وكان البرنامج الأول في أميركا منذ عام 1912.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com