
أوضحت مدير عام الطفولة المبكرة في وزارة التعليم ندى إسماعيل، حقيقة الدمج بين الطلاب والطالبات في مدارس الفصول الأولية.
وأكدت إسماعيل، أن ما حدث ليس دمجا للذكور والإناث ولكن مجرد إسناد تعليم الذكور للمعلمات وفقا لدراسات تربوية، مشيرة إلى أن البنين يتعلمون في فصول والبنات في فصول أخرى منفصلة.
وأشارت إلى إعداد دورات مياه خاصة للبنين ودورات مياه خاصة للبنات، بالإضافة إلى أدلة تنظيمية حول سير اليوم الدراسي، بالإضافة إلى فصل وقت فسحة البنين عن وقت فسحة البنات.
وعن أهداف هذه الخطة، قالت إن الجديد في رياض الأطفال أنه تمت زيادة عدد المقاعد لتستوعب 82 ألف طفل، كما تم إيجاد هذه الفصول من الفراغات في المدارس بهدف تغطية أكبر نسبة ممكنة من طلاب رياض الأطفال وتقليل طوابير الانتظار.
وبيّنت آن آلية الجمع بين البنين والبنات في المدارس الأهلية موجودة منذ أربعين عاما مع بعض الاختلافات في آلية العمل بالمدارس الأهلية، مشيرة إلى أن الدراسات أثبتت أن المرأة تؤثر إيجابيا على الطفل وعلى تحصيله الدراسي، وهي دراسات علمية استندت إليها وزارة التربية والتعليم من خلال تطبيق مفهوم الإسناد وليس الخلط أو الدمج بين البنات والذكور، وهو ما يوفر للطفل حاجته التربوية والاجتماعية والنفسية.
وأضافت مديرة عام برنامج الطفولة، أن مدارس الطفولة المبكرة التي يشملها هذا القرار تنقسم إلى مدارس رياض أطفال ومدارس تعليم الصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية (أول، ثاني، ثالث) بنين وبنات، وهم الذين تتراوح أعمارهم ما بين “6- 8 أعوام”.
وتابعت “سيكون دمج تعليم الطلاب والطالبات في صف واحد فقط في مدارس رياض الأطفال، وهم ما دون سن السادسة؛ في حين سيكون التعليم في القسم الثاني من مدارس الطفولة المبكرة، وهي مدارس الصفوف الأولية في فصول منفصلة بين الجنسين؛ حيث ستكون هناك فصول خاصة فقط للبنين وأخرى مستقلة عنها للبنات.






هذا مايسمى بالتطبيع فبلامس كان الدمج فقط في رياض الاطفال مادون سن السادسة واليوم الصفوف الاولية 1-2-3 وغداً اوبعد غد اوبعدبعده اي على مدى خمس سنوات قادمه ستضاف الصفوف الاولية 4-5-6 لانه تطبع واعتاد وتجهز لهذه المرحلة هوووالديه و ومن ثم سيطالب بتواجد زميلاته معه في الصفوف المتوسطه والثانويه والجامعه لاكمال مسيرته التعليمية وبمعلمته الجميله بحجة ان المعلمات يؤثرن ايجاب على الطلاب يعني المعلم الذي افنى عمره في تعليم الصفوف الاوليه كان تاثيره سلبي !؟ المدارس الاهليه التي فيها دمج لفئة من المجتمع والاكثرية اجانب
نحن منهاجنا كتاب الله وسنة نبيه محمدصلى الله عليه وسلم وهوقدوتنا وليس المدارس الاهليه او الدوله الفلانية ( كفى عبثاً بقيمنا الدينيه والادبيه كفى قتل غيرتنا ورجولة رجالنا وانجالنا اتقوا الله فينا وفي الاجيال القادمه )
اي قيم دينية واي رجولة تعرفها انت يارجل والله ابي طفلي يتعلم مع نعلمة خصوصا في مرحلة طفولتة
تمهيد للدمج الكامل الذي تعاني منه كل دول العالم وحذرنا منه المخلصون بدول الجوار التي جربت هذا الإختلاط ويعرفون تماماً السلبيات الكبيرة التي نتجت عنه وتعاني منه كل دول الجوار التي سبقتنا بهذه التجربة وبالتالي يتضح لنا أن إحترام تعاليم الدين تحافظ على القيم وخصوصيات المجتمع المسلم
ولتتبعن سنن من قبلكم لاحول ولاقوة الا بالله اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن