التقنية والإعلام الجديد

“الاتصالات” تطلق أولى مراحل المسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات

الرياض – تنطلق أولى مراحل المسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات التي تقيمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع الجامعات السعودية؛ بعد غد، بهدف تنمية مهارات أبناء وبنات الوطن التقنية، وتمكينهم من المشاركة والتأهل في نسختي المسابقة الإقليمية والعالمية التي تعدُّ أكبر مسابقة برمجة عالمية متعددة المستويات.

تهدف المسابقة التي تقام لأول مرة بالمملكة، على إبراز المواهب الفكرية للشباب المتسابقين من خلال أجواء المنافسة التي تخلقها، وتحسين مهاراتهم الإبداعية والفكرية في البرمجة والعمل الجماعي، وتعزيز قدرتهم في الابتكار لحل المشكلات باستخدام المنطق والتخطيط والتحليل.

ويأتي إطلاق المسابقة من خلال مبادرة مهارات المستقبل وبالشراكة مع «برنامج تنمية القدرات البشرية»، و«البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات»، و«الأكاديمية السعودية الرقمية»، و«الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز» و«أكاديمية طويق»، إلى جانب أكثر من 32 جامعة بـِ 13 منطقة.
وستشكل «SAUDI CPC» مُلْتَقًى وطنيًا للمبرمجين للتبادل الفكري والثقافي فيما بينهم، وحافزًا مهمًّا لهم للتدريب والعمل على صقل مهاراتهم البرمجية، حيث ‏سيحصل المشاركون على تدريب مكثَّف من قبل خبراء في المجال لإعدادهم بشكل ممنهج للوصول إلى الكفاءة والقدرة ‏على المنافسة محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: