المحلية

مدرسة جابر بن حيان تُنَمِّي مهارات القيادة في نفوس طلابها

قلوه – أطلقت مدرسة جابر بن حيان الابتدائية بوادي سمعة بمحافظة قلوة مع بداية العامد الدراسي الحالي ١٤٤٤ مبادرة “تنمية مهارات القيادة” مبادرة تربوية تهدف إلى التجديد والابتكار وتغيير روتين المشرف اليومي وإعطاء أبنائها زمام المشاركة في القيادة وَتَحَمُّل المسؤولية داخل المدرسة وخارجها وتنمية مهارات الفكر والإبداع عند الطلاب وتعويدهم على الظهور أمام المجتمع وكسر حاجز الخوف والخجل الذي قد يسيطر على بعض طلاب المدرسة وغرس الثقة في نفوسهم ويجعلهم قادرين على تحمل المسؤولية في المستقبل بكل كفاءة واقتدار والتغلب على العقبات التي تواجههم والمشاركة في التخطيط والتنظيم أثناء أوقات الدوام.

وتتمثل المبادرة في تكليف أحد الطلاب ليتولى الإدارة الطلابية خلال دوام ذلك اليوم دوره كدور مدير المدرسة في الحضور مبكراً إلى مدرسته مرتدياً زيه الرسمي والبدء في مباشرة مهمته بالمشاركة في الأعمال التنظيمية قبل وأثناء الاصطفاف الصباحي من حيث فقرات الإذاعة الصباحية أو التمارين البدنية تنظيميا كما يقوم بتعيين مشرفين من زملائه للإشراف على الطابور وبين الحصص والفسحة وأثناء الانصراف
وقد خصص له مكتب في صالة المدرسة الداخلية مزوداً بالجدول المدرسي وَيَسِير الحصص كما ينبغي ثم يتجه إلى فصله لحضور الحصص ومراقبة وقت كل حصة
وقد لقيت هذه المبادرة إقبالا وتنافسا بين طلاب المدرسة كما أظهرت كفاءات قادرة على تَحَمُّل المسؤولية وتعاون غير متوقع بين طلاب المدرسة للقيام بمهمامهم على الوجه الأكمل
وأصبح الجميع يداً واحدة في النظام داخل المدرسة والمحافظة على الوقت والحرص على استثماره بالطريقة الصحيحة والمفيدة

حسن الصغير

مدير التحرير - منطقة الباحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى