التقنية والإعلام الجديد

الأفضل من حيث تكلفة المكالمات.. تعرف على بطاقات ESIM الإلكترونية

في الوقت الذي باتت فيه شريحة Esim الإلكترونية محل سؤال عدد كبير من مستخدمي الهواتف عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الـEsim وما يمكن أن يقدمه في عالم الاتصالات، وبخاصة بعد إعلان شركة أبل إطلاق آيفون 14 بشريحة الـEsim الإلكترونية فقط.
فيما يستعد جهاز تنظيم الاتصالات في مصر لإعلان قواعد تفعيل بطاقات الـEsim الإلكترونية المدمجة، خلال الأيام المقبلة، وذلك بديلًا لشرائح SIM القديمة، وسط توقعات بأن تصدر كل الشركات في المستقبل القريب أجهزتها بتقنية Esim.
وأفادت تقارير إعلامية بأن جهاز تنظيم الاتصالات يتفاوض حاليا مع 4 شركات تكنولوجية عالمية لتطوير تقنية ESIM في مصر داخل الهواتف المحمولة من بينها «إيميديا الفرنسية».

تعد شريحة الـESIM الإلكترونية تطوير لشريحة التليفون المحمول العادية، وهي عبارة عن جزء إلكتروني مبني داخل جهاز الاتصالات، وتساهم شريحة الـESIM الإلكترونية في تخفيض تكلفة المكالمات، ويمكن استخدامها في أجهزة صغيرة في تطبيقات إنترنت الأشياء.
كما يمكن استخدام عدد كبير من الخطوط بأرقام مختلفة لأكثر من شركة على الـESIM الإلكترونية بدون أي شريحة أخرى.
تكون شريحة الـESIM الإلكترونية مثبتة داخل الجهاز، فلا يمكن للمستخدم تركيبها وإزالتها، بل يستطيع التعامل معها خارجيًا فقط.
ويمكنه تحميل أي SIM card عليها، فقط كل ما عليه فعله هو اختيار شبكة الهاتف التي يريدها، ليتم تحميل البيانات تلقائيا داخل الشريحة الإلكترونية eSIM لتصبح وكأنها SIM card حقيقية.
وتجعل عمل تقنية إنترنت الأشياء أكثر سهولة، فيمكنك توصيل كافة الأشياء بالإنترنت من خلال هذه الشريحة، كما تعمل على إنهاء مشكلة أسعار باقات الانترنت الغالية من بلد لأخر، ببساطة حيث يمكنك التحويل إلى شبكة انترنت محلية في البلد التي ذهبت إليها بسهولة.
وتساهم في تقليل عمليات السرقة للهواتف المحمولة، ويمكن للعميل إيقاف جهازه المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: