المحلية

“السعودية للكهرباء” ترد على مقال «مكة»: مهلة 60 يومًا وخيارات مرنة لسداد الفواتير

الرياض – ردّت الشركة السعودية للكهرباء على مقال الكاتب محمد سعيد الحارثي بعنوان “نظرة إلى ميسرة يا شركة الكهرباء”، الذي نشرته صحيفة مكة الإلكترونية بتاريخ 18 أغسطس 2025، مؤكدة أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بخدمات سداد الفواتير واحتياجات المشتركين.

وأوضحت الشركة أنها تلتزم بدليل الخدمة الكهربائية الصادر عن الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، والذي يمنح المشتركين مهلة تصل إلى (60) يومًا لسداد الفواتير بعد صدورها، إضافةً إلى التزامها بعدم فصل الخدمة الكهربائية خلال فترات الاختبارات الدراسية لمدارس التعليم العام لفئة الاستهلاك السكني، أو في شهر رمضان المبارك للفئة ذاتها، وكذلك بعد الساعة الثانية عشرة ظهرًا أو خارج أوقات العمل الرسمي. كما لفتت إلى أن فصل الخدمة لا يتم بشكل مفاجئ، وإنما يسبقه عدد من الإشعارات التي تمنح المشتركين الوقت الكافي للسداد.

وبيّنت “السعودية للكهرباء” أنها وفرت عدة برامج وخدمات مرنة، أبرزها:
• برنامج الأقساط الميسرة لتوزيع المبالغ على دفعات شهرية.
• خدمة الفاتورة الثابتة لتسهيل التخطيط المالي.
• إمكانية السداد عبر البطاقات الائتمانية بالتعاون مع البنوك بدون فوائد.
• الاستفادة من برامج الولاء مثل (قطاف ومكافأة) في تسديد الفواتير.
كما أكدت الشركة أنها مستمرة في تطوير خدماتها الرقمية عبر تطبيق الكهرباء (ALKAHRABA) ومنصاتها الإلكترونية، بما يتيح للمشتركين مرونة أكبر في إدارة التزاماتهم المالية.
واختتمت الشركة بيانها بالتأكيد على تقديرها لملاحظات القراء واهتمامهم، مجددة التزامها بتحسين خدماتها بما يحقق تطلعات المشتركين.

رابط المقال
https://www.makkahnews.sa/5469585.html

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السادة شركة الكهرباء نحن نطالب بزيادة عدد فترات السداد بدل من مرتين في السنه الى ٤ مرات وخصوصا لذوي الدخل المحدود لم نطالب في استعراض مهام اعمالكم وماتقومون به من خدمات الكلام واضح نحن ذوي الدخل المحدود نعاني من فترات السداد شاكرين لكم

اترك رداً على ظافر الشهري إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى