أخبار العالم

ارتفاع حالات الزواج بالاكراه فى بريطانيا هذا العام

لندن – صحيفة مكة الألكترونية –

اعلنت وحدة مكافحة الزواج بالإكراه التابعة لوزارة الخارجية البريطانية هنا اليوم ان هناك زيادة بواقع 16 بالمائة عن مستويات العام الماضى في عدد الاشخاص الراغبين فى الحصول على الحماية الحكومية من زواج الإكراه حيث وصل عدد حالات رافضى جواز الاكراه فى بريطانيا هذا العام الى نحو 800 شخص من الجنسين .
واشارت الى ان ثلث رافضى زواج الاكراه من طالبى حماية الحكومة كانوا من الاشخاص الذين تقل اعمارهم او اعمارهن عن 18 عاما فيما ارتفع عدد الذين استنجدوا بوحدة مكافحة الزواج بالإكراه هذا العام من الاصول الاسيوية الى اكثر من 80 بالمائة من عدد المتصلين بالوحدة المذكورة .
فى غضون ذلك اعرب وزير الدولة البريطانى للشؤون القنصلية النائب كريس برايانت عن اسفه الشديد لارتفاع عدد حالات زواج الاكراه هذا العام وقال / لا يجوز إكراه أي أحد على الزواج ضد رغبته أو رغبتها أو دون إبدائه أو إبدائها موافقة صريحة على الزواج. انه من المحبط أن نشهد استمرار هذه الممارسات حتى الآن مهما كانت الأسباب وإننا في الحكومة البريطانية عازمون على بذل كل ما في استطاعتنا لمنع تلك الممارسات وحماية المعرضين لها. /
واعتبر وزير الدولة البريطانى للشؤون القنصلية النائب كريس برايانت ممارسات الزواج بالاكراه بانها ليست مقبولة في أي ثقافة في عالمنا الحديث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com