المحلية

لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى يحقق رقما عالميا جديدا نت ويل

سويسرا – صحيفة مكة الألكترونية –

حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى مازن الدوسري رقما عالميا جديدا في سباق 400 م في زمن قدره ( 54،58 ) ثانية والميدالية الفضية ضمن منافسات اليوم الثالث لبطولة العالم لألعاب القوى للإعاقة الحركية والمقامة حاليا في مدينة نت ويل السويسرية ، ليصبح بذلك رصيد المنتخب السعودي حتى الآن في البطولة أربع ميداليات ( فضيتين و برونزيتين ).
وكان الدوسري قد حل في المركز الأول في السباق وجاء من بعده العداء الكندي السنر بزمن قدره 56،35 ثانية ، وفي المركز الثالث العداء الروسي أليكس بزمن قدره 56،96 ثانية ، إلا أن العداء الكندي يملك رصيدا من النقاط أهله لاحتلال المركز الأول وحصد الميدالية الذهبية حسب قوانين بطولات ألعاب القوى للإعاقة الحركية .
وبهذه المناسبة قدم رئيس وفد المنتخب السعودي عسكر الحارثي التهنئة باسمه وباسم كافة أعضاء البعثة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد على هذا الإنجاز العالمي المشرف الذي سجل باسم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة السعودية مرجعا ذلك إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم بمتابعة ودعم سموهما .
وعد الإنجاز اليوم إنجازا جديدا للرياضة السعودية من خلال هذا المحفل العالمي الذي أثبت من خلاله اللاعب السعودي أنه أهل للمنافسة مع بقية لاعبي العالم والعمل على اكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة ليتواصل العطاء مستقبلا .
وضمن منافسات هذه البطولة تأهل لاعب المنتخب السعودي جمعان الزهراني إلى نهائي 200م ( تحت 16 سنة ) ، كما تأهل اللاعب بسام عبده إلى نهائي سباق 200م ( تحت 23 سنة ) حيث سيقام السباقان يوم اختتام البطولة غدا الأحد ، فيما سيشارك لاعب المنتخب مهدي المكينة في نهائي مسابقة رمي الرمح ، إضافة إلى مشاركة اللاعب عمر الماضي في سباق 200م ( نهائي تحت سن 18 سنة ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com