المحلية

إمام الحرم المكي يرعي أختام برنامج موهبة الصيفي بمكة المكرمة

صالح محمد رابع/ صحيفة مكة الإلكترونية
رعي فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي إمام وخطيب المسجد الحرام ووكيل كلية الدعوة بجامعة أم القرى الحفل الختامي لبرنامج موهبة الصيفي الذي نظمته مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالتعاون مع مدارس البشري الأهلية بمكة المكرمة بحضور عدد من المشرفين التربويين وأولياء أمور الطلاب المشاركين والمبدعين من أبنائنا الطلاب .
وأقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب المبدع حسام عبد الله عتيق ثم ألقي مدير عام مدارس البشري الشريف صالح بن غميض الشاكري كلمة شكر فيها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع علي هذه الثقة الكبيرة في اختيار مدارس البشري لإقامة هذا البرنامج ، كما شكر أولياء الأمور الذين حرصوا علي مشاركة أبنائهم في البرنامج .
بعد ذلك قام المشاركون بعرض نماذج من المشاريع والمنتجات التي نفذوها خلال البرنامج كالتوصيلات الالكترونية المتنوعة ، وطريقة تركيب الروبوتات وبرمجتها، وذلك بإشراف المدربين الأستاذ طلال محمد الأحمدي والأستاذ محمد أقرون الفضيل ,, بعدها تم عرض مرئي عن التقرير الختامي لبرنامج موهبة الصيفي حيث عرض فيه ما تم تقديمه من بداية البرنامج وحتى الحفل الختامي .
أعقب ذلك كلمة للطلاب المشاركين ألقاها نيابة عنهم الطالب المبدع / حازم محمد علي حنشلي .
بعد ذلك ألقي محمد أحمد محجوب المشرف التربوي بمكتب التربية والتعليم بغرب مكة كلمة أولياء أمور الطلاب أهدي فيها ثلاث باقات للقائمين علي البرنامج ولمؤسسة الملك عبد العزيز ولمدارس البشري المستضيفة للبرنامج .
ثم ألقي سعود عبد العزيز الشعيل مشرف برامج موهبة الصيفية بالمؤسسة كلمة المؤسسة أشاد فيها بنجاح البرنامج وقال: الكلمات تعجز عن وصف روعة البرنامج وروعة أداء الفريق التنفيذي له إلا أنه لا بد من الإشادة به والتحدث به أيضاً فبجودة ما رأيت تضاهي جودة البرامج التفرغية والتي تقام بالجامعات ، كل الشكر والتقدير لمدارس البشري وللفريق القائم علي تنفيذ البرنامج .
ثم ألقي راعي الحفل الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي إمام المسجد الحرام كلمة أكد فيها علي أهمية رعاية الموهوبين والاعتناء بهم , وأن ذلك منهج نبوي حيث رعي صلي الله عليه وسلم مواهب أصحابه واعتني بهم ووضع كلاً في مكانه المناسب ، وهذا المنهج النبوي الأصيل هو ما قامت عليه سياسة المملكة العربية السعودية ، داعياً إلي زيادة الاهتمام بهؤلاء النشء لأنهم عماد الأمة ورواد المستقبل ، شاكراً القائمين علي دعم هذه البرامج ورعايتها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالشراكة مع مدارس البشري الأهلية بالعوالي .
وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في البرنامج وأولياء أمورهم والقائمين عليه حيث سلمت لهم الشهادات والهدايا ، كما قدمت مدارس البشري درعها للمؤسسة علي إقامة برنامج موهبة في مدارسها .
وفي انطلق المشاركون صباح اليوم الخميس غرة شعبان في رحلة ترفيهية ختامية إلي مركز نايس تايم حيث الملعب الصابوني والألعاب الالكترونية بعدها ودع الطلاب بعضهم البعض حيث امتزجت مشاعر الحزن والبكاء علي فراق زملائهم ومشرفيهم ، متمنين دعوة حميدة لبرامج أخري جديدة في الصيفي القادم بإذن الله .

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/4a6896eadd8e7.jpg[/IMG] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/4a6896eb2e2e3.jpg[/IMG] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/4a68972543103.jpg[/IMG] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/4a689725824eb.jpg[/IMG]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com