المحلية

(حرفية) و (الأهلي) يدربان 20 فتاة سعودية على فنون الخياطة والتغليف

[B]بخيت طالع / صحيفة مكة الألكترونية

وقَّعت جمعية الأيادي الحرفية الخيرية بمحافظة جدة (حرفية) اتفاقية تفاهم مع البنك الاهلي التجاري يتم بموجبها دعم تدريب 20 فتاه سعودية على اتقان خياطة السجاد وتغليف المصاحف بتكلفة بلغت 110 الاف ريال .

وقع الاتفاقية من جانب ( حرفية ) الدكتور أحمد بن حسين هاشم رئيس مجلس الادارة و المهندس محمود التركستاني رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية من البنك الأهلي التجاري .

وأشارت الدكتورة شقراء بنت ناصر مدير عام (حرفية) إلى أن هذه الاتفاقية تأتي من منطلق التكامل بين المنشأتين موضحة ان الهدف يصب في تقديم اليات متقنة في مجال تدريب وتاهيل الفتيات والاسر المنتجة وذلك لرفع مستوى استفادة الفتيات والاسر من طاقاتها الذاتية على العمل والانتاج وبما يوفر لها من مصادر دخل تغنيها عن الاعتماد على المساعدات والهبات مشيدة بدور سمو الاميرة الملكية مشاعل بنت مشعل بن عبدالعزيز لرعايتها للجمعية والذي ساهم في انجاح فعاليات الجمعية واتفاقياتها .

وقالت الدكتور شقراء بنت ناصر ان الدورات تهدف إلى صقل مهارات المتدربات في مجالي الخياطة والتغليف وتدريبهن على المهارات الأساسية التي تنمي قدراتهن المهنية في مجال الأعمال الحرفية.
واضافت انه تم إعداد الدورات بمنهجية تعتمد على ورش عمل بصرية وتدريب نظري وتطبيقي على الصناعات اليدوية بالإضافة للمهارات اللازمة لإدارة كل ما يختص بالعمل بمهنية وإعدادهن ليكن منتجات وفاعلات في المجتمع من خلال فتح فرص عمل ومشاريع لهن بعد التدريب.

من جانبه اوضح التركستاني ان دعم الاهلي التجاري لحرفية يعد الاول من نوعه وسيلحقه سبل دعم اخرى وذلك لايماننا الراسخ لدور (حرفية ) كونها اول جمعية حرفية على مستوى المملكة تتبنى فكرة محاربة الفقر من خلال تقديم برامج حرفية ومهنية للمواطنين والمواطنات منتهية بتقديم مشروع تجاري .

كما قالت مها الذبيان مديرة وحدة المسؤولية الاجتماعية في البنك الاهلي أن هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن برنامج الأهلي للأسر المنتجة و يهدف إلى رفع مستوى استفادة الفتيات من طاقاتهن الذاتية وقدراتهن الإنتاجية مما يوفر لهم ولأسرهن مصادر دخل تغنيهن لو جزئياً عن الاعتماد على المساعدات الخارجية وتفتح لهن فرصاً للنجاح والنمو.

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/4a737d6ee51a5.jpg[/IMG][/B]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com