المحلية

أمير منطقة مكة المكرمة يرأس مجلس المنطقة

مكة المكرمة – صحيفة مكة الألكترونية –

ترأس [COLOR=crimson]صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة [/COLOR]اليوم بالإمارة في مكة المكرمة الجلسة الأولى من الدورة الثالثة للمجلس حيث استعرض سموه مع أعضاء المجلس جدول الأعمال الذي اشتمل على اعتماد تشكيل اللجان المنبثقة عن مجلس المنطقة للفترة القادمة .
واعتمد المجلس ثلاثة لجان هي ..
أولا / لجنة المشاريع والمرافق وتشمل مهامها استعراض ميزانيات الإدارات الحكومية بالمنطقة وتحديد المشاريع المقترح إدراجها في ميزانية الدولة السنوية ومتابعة تنفيذ المشاريع المعتمدة للإدارات الحكومية ودراسة بدائل التمويل والتنسيق بين الأجهزة والمصالح الحكومية بالمنطقة.
ثانيا / لجنة شؤون المحافظات وتشمل مهامها الزيارات الميدانية للمحافظات والمراكز التابعة لها والاطلاع على الأوضاع ورفع التقارير ودراسة محاضر اجتماعات المجالس المحلية للمحافظات وإبداء المرئيات عليها وبحث احتياجات الخدمات بالمحافظات.
ثالثا / لجنة التنمية الاجتماعية وتشمل مهامها دراسة ما يحال للجنة من مواضيع عن الخدمات الاجتماعية والوضع الاجتماعي بالمنطقة ومواضيع التوعية العامة للمواطن والمقيم ذات العلاقة بالأمور الاجتماعية وتحديد احتياجات المنطقة من المشاريع والبرامج الاجتماعية ودراسة المشكلات والظواهر السلبية واقتراح سبل معالجتها وتكوين قاعدة معلومات عن النواحي الاجتماعية في المنطقة وتنسيق الجهود لتكامل مشاريع الرعاية الاجتماعية والتنمية الاجتماعية ومجالات رعاية المعوقين وذوي الظروف الخاصة ورعاية الشباب .
كما تم خلال الجلسة توزيع مشاركة الأعضاء فيها بما يكفل دعم أعمال المجلس للخروج بالتوصيات المناسبة عن المواضيع التي تدرس .
ووافق المجلس على اعتماد 29 مركزا جديدا للرعاية الصحية الأولية بمنطقة مكة المكرمة بحيث يكون أحد عشر مركزا في مدينة مكة المكرمة و احد عشر مركزا بمحافظة جدة و سبعة مراكز بمحافظة الطائف .
واستعرض المجلس أعمال اجتماعات المجالس المحلية بمحافظات القنفذة و رابغ وخليص والجموم والكامل ورنية والخرمة وتربة حيث اتخذ المجلس بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة بما يكفل النهوض بأوضاع الخدمات ويحقق المصلحة العامة وخدمة تلك المحافظات .
واختتم المجلس جلسته ببحث الآليات والإجراءات المناسبة لوضع ما تم إقراره خلال الجلسة من توصيات موضع التنفيذ من قبل الجهات المختصة وفق الجداول الزمنية المناسبة لذلك والتأكيد على متابعة تنفيذها في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com