
عبدالله الزهراني – مكة المكرمة
يشهد ملتقى ومعرض إبداعات مكيّة والذي تقيمه مؤسسة مسارات العلا تحت إشراف جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين والزوار .
حيث أستضاف الملتقى مساء أمس الأحد 100 معتمر ومعتمرة من معتمري وزوار البيت الحرام .
وكان في استقبال الوفد فريق عمل مسارات العلا الذي استقبلهم بماء الزمزم المقدم من الزمازمة والهدايا العينية المكونة من سبحة وكتيب أذكار باللغة الاندونيسية ومسبحة ، ورافقهم فريق العمل في جولة بالمعرض مرورًا بمتحف المدينة المكية والمعرض الفني والسوق النسائي ، ثم اُستُضيفوا بالمسرح الخارجي واستمعوا إلى الأهازيج المكية والمجسات الحجازية ثم غادر وفد المعتمرين بعد أن اتجهوا إلى تناول طعام الغداء والتقطوا الصور التذكارية على مسرح حارة الشامية الخارجي بالمعرض.
وأفاد ممدوح قدح نائب رئيس الاتحاد الاندونيسي” من حرصنا واهتمامنا في ترسيخ تاريخ مكة للمعتمرين والزوار ونقلهم للتراث المكي بصورته الحقيقية لأهاليهم ، نظمنا رحلات بالتنسيق مع ادارة ملتقى مكيات ووجدنا كل الترحيب منهم ، وقد استمتع الزوار كثيرًا بالمعرض وأشادوا به ، ويبلغ العدد الإجمالي لزوار الملتقى من المعتمرين عشرون ألفَ معتمر ، رتبنا زياراتهم على دفعات ”
جدير بالذكر أن ملتقى مكيات يهدف إلى نقل التراث المكّي القديم للشعوب والجنسيات الأخرى وغرسه لدى الأجيال الناشئة وتقام فعالياته هذه الأيام بمواقف حجز السيارات ( خط مكة جدة السريع ) .






