أخبار العالم

الكويت تدعو المجتمع الدولي لوقف نزيف الدم وحماية المدنيين بحلب

(مكة) – الكويت

دعت دولة الكويت اليوم، المجتمع الدولي ممثلًا في مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته التاريخية في وقف نزيف الدم وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب السورية في ضوء الأوضاع المأساوية فيها .
وقال مصدر مسؤول في وزاره الخارجية الكويتية في بيان إن دولة الكويت تتابع بقلق وألم بالغين تطورات الأوضاع المأساوية التي يعيشها الأشقاء السوريون في مدينة حلب وتدعو المجتمع الدولي ممثلًا في مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته التاريخية في وقف نزيف الدم وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدينة .
وأضاف أن الكويت تدعو المجتمع الدولي إلى التجاوب مع الجهود المبذولة من المملكة والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وجمهورية تركيا لعقد جلسة استثنائية طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الوضع في سوريا .
وأفاد المسؤول الكويتي أن دولة الكويت التزامًا بمسؤولياتها العربية والإسلامية فقد دعت إلى عقد دورة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري كما دعت منظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية للمنظمة على المستوى الوزاري لبحث الوضع في سوريا في ضوء تطورات الأوضاع المأساوية في مدينة حلب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com