المحلية

تخريج 170 مجندة من القوات المسلحة.. العنصر النسائي مستعد للدفاع عن تراب المملكة

أنهى مركز تدريب الكادر النسائي بالقوات المسلحة بالمملكة، تخريج 170 مجندة سعودية، بعدما تم تدريبهن بشكل عملي على تفكيك الأسلحة وتركيبها، وإتقان حركة المشاة، وممارسة الرياضة بشكل يومي، إضافة إلى تعليمهن أكثر من 12 منهجا نظريا، وخضوعهن لاختبارات أسبوعية، أسفرت عن تخرجهن من دورات مختلفة استمرت على مدار 3 أشهر متتالية.
وتلقت الخريجات المهارات المطلوبة لطبيعة المهام الأمنية الخاصة بهن، لتصبح مشاركتهن بالقطاع العسكري تعظيما لفرص توظيفهن وتعزيزا لمكانتهن الواسعة، فضلا عن كون المرأة شريكة في عملية التحول بالمملكة.
وقالت ريمال السيف مسئول قسم التعليم في القوات المسلحة، إن عملية تدريب الكوادر النسائية تتضمن دخول المشاركة كمدنية، فيما تخرج بعد نهاية فترة التدريب وهي مدركة لكافة القواعد العسكرية، مثل: الانضباط وطريقة المشاة والسلام العسكري، كما تكون ملمة بكفة أنواع الأسلحة وطريقة الفك والتركيب الخاصة بكل نوع.

*سعادة وثقة بين المجندات*

وعبر المجندات عن سعادتهن بخوض تجربتهن الأولى في هذا المجال، والتي نفذوها تعبيرا عن حبهن للوطن ورغبتهن في خدمته، مع سرد قصص النجاح الاستثنائية في عمل المرأة التي حاربت وسجلت أدوارا بطولية تنموية في تاريخ المملكة.
من جانبها قالت المجندة رنيم العتيبي، إن والدها كان ملتحقا بالأمن العام في السلك العسكري وتوفي قبل 8 سنوات، وهو السبب في تعلقها بالمجال العسكري، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى تواجده ومشاركتها فرحتها بالتخرج من السلك العسكري حتى يكون فخورا بما وصلت إليه من نجاح.
ووجهت المجندة هديل عمودي الدعوة لكل فتاة أن تلتحق بالمجال العسكري حتى يكون أهلها فخورون بها، مؤكدة ثقتها في أن العنصر النسائي سيكون على قدر المسئولية في القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com