الحج والعمرة

توزيع 40 ألف مطبوعة على زوار المركز التوجيهي لهيئة الأمر بالمعروف في غار ثور

مكة المكرمة 29 ذو القعدة 1432هـ

وزع المركز التوجيهي الذي تقيمه الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قرب جبل غار ثور قرابة 40 ألف مادة توعوية شملت المطبوعات من كتب ومطويات وأشرطة سمعية إرشادية وكذلك أقراص مضغوطة بعدة لغات مختلفة وذلك منذ بداية أعماله في السادس والعشرين من شهر ذي القعدة الحالي .

وأوضح رئيس المركز الشيخ إبراهيم بن سعد الشمراني أن عدد الحجاج المستفيدين من المركز التوجيهي يصل يومياً إلى قرابة 15 ألف زائر،مشيراً إلى أن المركز قد وظف في عمله التقنيات الحديثة من شاشات عرض وأفلام وعروض مرئية داخل المعرض الدعوي التابع للمركز التوجيهي.

وبين رئيس المركز التوجيهي في جبل غار ثور أن هناك خطط يومية وتوزيع للمهام بين العاملين البالغ عددهم (13) عضو هيئة بالإضافة إلى (15) مترجماً من عدة جنسيات يقومون بتوجيه الحجاج وتوعيتهم بلغاتهم، مشيرا أن العمل في المركز يبدأ من بعد صلاة الفجر مباشرة وحتى الساعة الثامنة مساءاً مؤكداً أن جميع العاملين بالمركز من أعضاء ومترجمين يتبعون أسلوباً اثبت نجاحه من خلال التجربة في توجيه النصيحة والتوعية حيال بعض المخالفات التي قد تقع من بعض الحجاج والتوجيه مع كل موقف حسب ما يمليه الحال، ويحقق المصلحة الشرعية والنظامية، وذلك من خلال ( الاستقبال الحسن والنصيحة بالرفق واللين ، والتوجيه بالموعظة الحسنة ، مع الدعاء لهم ). بالإضافة إلى تقديم رسالة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمعانيها السامية والتطور المشاهد في ظل القيادة الحكيمة .

وأكد الشيخ الشمراني أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جزء من بقية الدوائر الحكومية الأخرى تقوم بعملها المناط بها ، من توجيه الحجاج بالامتثال للسلوك الحسن ، والإبتعاد عن ما يعتري الحج من سلوكيات خاطئة ، كما تقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى وعقد الشراكات في العمل على إزالة بعض الظواهر السلبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com