
عبدالله الزهراني – الرياض
قال تركي الدخيل الإعلامي المعروف: “من طالب بمقاطعة المعرض هذا حق مشروع له ولكن ليس من حق المطالبين أن يعتبر من يحضر المعرض مخطئ أو عاصي أو مرتكب خطأ من الأخطاء”.
وأضاف الدخيل: “في السلوك السلمي.. من حقك أن تقبل الأشياء أو ترفضها طالما كان هذا التصرف ضمن التصرفات السلمية، ولكن لدينا مشكلة عندما نقول بأن من يحضر المعرض مرتكب الخطيئة هنا تكمن المشكلة”.
وأردف قائلاً: “لابد أن تهتم الوزارة بالجديد ولكن هذا لا يمنع من إلغاء القديم في الإصدارات، والتوازن بين الاثنين مهم في تقديري ومن المهم القول أن الوزارة توسعت في قبول العارضين”.
وأضاف الدخيل: “لم أشاهد المعرض لأنني منهمك في العمل في المعرض كناشر وليس كزائر يأتي للتسوق، ولم أواجه مشاكل مع شروط الوزارة كناشر وقد يعود ذلك لأنني ناشر جديد ومن الظلم والإجحاف أن أتحدث بشكل سلبي عن الشروط”، فيما رأى الدخيل أن المعرض هذا العام هادئ عن العام الماضي.






