الثقافية

معرض الرياض للكتاب يجذب المتقاعدين ويشغل وقت فراغهم

عبدالله الزهراني – الرياض

حظي معرض الرياض الدولي للكتاب 2012 تزاحم أعداد الزوار بين جنباته في مشهد غير متوقع وذلك منذ ان انطلقت فعالياته وحتى الآن بعد مرور ثمانية ايام، فخلال تلك الأيام شهد المعرض توافد مختلف الأعمار ما بين أطفال مع أسرهم أو عبر زيارات مدرسية تنظمها مؤسسات تعليمية بمدينة الرياض لطلابها وطالباتها، بجانب زيارات لعدد من طلاب وطالبات التعليم العالي، إضافة الى زيارات لكبار السن والذين لم يثنهم التقدم في العمر في البحث عن الكتاب ليكون جليسهم فهو كما يقال خير جاليس في الزمان .

يقول عبدالعزيز الجابر 75 سنة موظف متقاعد من سلك التعليم ” أجد متعتي مع الكتاب، وهذا ما يوفره لي معرض الرياض للكتاب في كل عام” ، وعن ما لفت انتباهه خلال الدورة الحالية للمعرض أكد أن غياب بعض دور النشر عن الدورة الحالية لا يجد لها مبرر ، ويضيف ” باستثناء الدور السورية ما للوضع السوري من تداعيات”.
وبين الجابر أن معرض الكتاب في دورته الحالية يتسم بتنوع الإصدارات لدى كثير من دور النشر، على خلاف الأعوام السابقة، موضحاً أنه قام باقتناء عدد من الكتب حديثة الإصدار، والتي طبعت خلال العام الجاري.

فيما يرى فهد السعوي 65 رجال أعمال حرة، بأن تميز المعرض هذا العام ينبع من طبيعة معروضاته وتنوع المناشط والبرامج الثقافية المصاحبة ، مشيراً الى تمكنه من حضور عدد من المحاضرات خلال اليومين الماضيين، ولافتاً إلى أن فكرة استضافة دولة متقدمة كل عام لتكون ضيف شرف في المعرض فكرة جيدة ، ولتقدم ما لديها من اهتمامات بصناعة الكتاب ولا عيب من الاستفادة منها كما هو الحال في دورة هذا العام حيث تم استضافة مملكة السويد .
= = = = =

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى