
عبدالله الزهراني – الرياض
أكد سعادة مدير الإعلام والعلاقات العامة بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الأستاذ خالد بن صالح المحمود أن مشاركة الهيئة، ممثلة بفرع منطقة الرياض، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2012م، تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية تعظيم شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في النفوس، والتوعية بواجب إقامة تلك الشعيرة من قبل جميع أفراد المجتمع، والتعريف بجهود جهاز الهيئة في حماية المجتمع من الشرور والمخاطر، وذلك من خلال توزيع بعض المطبوعات والمواد الصوتية في هذا الشأن.
وأضاف المحمود أن الجناح يهتم بعرض بحوث ومؤلفات مركز البحوث والدراسات بالرئاسة العامة، مشيراً إلى أن تلك المؤلفات تنقسم إلى بحوث يعدها المركز، وبحوث يتم إعدادها بشراكة بين المركز ومعاهد ومراكز بحثية أخرى ومنها مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ومعهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومعهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. وأوضح المحمود أن الجناح يسلط الضوء على جهود الهيئة المتعددة كإقامة البرامج التوعوية الموجهة، والتعريف بقدر الصلاة والتحذير من مخاطر المسكرات والمخدرات، وذكر لبرامج التطوير التي تقدم للعاملين في الجهاز من إداريين وميدانيين؛ مما جعل توافد الزوار على الجناح كبير، مؤكداً نفاد المواد الموزعة من مطبوعات توعوية ومواد صوتية خلال فترات قصيرة.






