أخبار العالم

الجامعة العربية ترحب بقرار مجلس الأمن بإرسال مراقبين إلى سوريا

القاهرة / واس

رحبت جامعة الدول العربية بقرار مجلس الأمن 2042 الخاص بالموافقة على إرسال مراقبين إلى سوريا لمراقبة وقف إطلاق النار.
وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي في تصريح له اليوم إن الجامعة العربية رحبت بالقرار لأنه يمثل إرادة دولية لدعم مهمة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان والحرص على تنفيذ الخطة بكامل بنودها وعناصرها من كافة الأطراف السورية حتى يمكن تهيئة المناخ المناسب للمرحلة الثانية بعد وقف إطلاق النار وهي إطلاق عملية سياسية وتحقيق إصلاحات وتطلعات الشعب السوري.

وأوضح بن حلي أن الجامعة العربية تعتبر قرار مجلس الأمن تطورا إيجابيا لأنه صادر عن المجلس بتوافق الدول الأعضاء ويضع الأسس لعملية مراقبة وقف إطلاق النار وهو القرار الذي قبلته الحكومة السورية معرباً عن أمله أن تعمل جميع الأطراف السورية على تنفيذه.
وأكد أن العنصر الأساسي في قرار مجلس الأمن هو أن يدعم مبادرة كوفي عنان ويعطى دعماً دولياً واضحاً وحازماً لهذه المبادرة ولا بد أن يجسد ذلك الدعم على أرض الواقع.
وأضاف بن حلي أن عنان سيشارك في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية التي ستعقد في العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء المقبل وسيقدم تقريراً شاملاً للجنة حول مهمته في ضوء قرار مجلس الأمن الأخير بشأن إرسال مراقبين دوليين إلى سوريا لمراقبة وقف إطلاق النار والانتشار السريع لهم في أقرب وقت ممكن.
وعلى صعيد متصل يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي غد الاثنين إلى الدوحة للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com