Warning: Constant WP_MEMORY_LIMIT already defined in /home/makkahne/public_html/wp-config.php on line 73
الاتحاد يواجه الهلال … والشباب مع النصر في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال – صحيفة مكة الإلكترونية
الرياضية

الاتحاد يواجه الهلال … والشباب مع النصر في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال

صحيفة مكة الإلكترونية – الرياض

أجريت اليوم قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432- 1433 هـ بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض بحضور رئيس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء الإدارة وممثلي الأندية المشاركة في المسابقة .

وأسفرت القرعة عن مواجهة الهلال والاتحاد والشباب والنصر والأهلي مع (الرائد أو الفيصلي أو نجران ) والاتفاق مع الفتح حيث سيحدد لاحقًا مواعيد المباريات.
وكان حفل القرعة قد بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًا يحكي تاريخ المسابقة والمراحل التي مرت بها وأبطالها, ثم أجريت مراسم القرعة حيث قسمت الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين , ضمت المجموعة الأولى بطل دوري زين وبطل كأس ولي العهد وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد وثاني الدوري, فيما ضمت المجموعة الثانية أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس في دوري زين.
وستقام مباريات دور الثمانية حسب نظام البطولة بنظام خرج المغلوب من مباراتين وكذلك دور الأربعة, فيما ستقام مباراة واحدة لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع ومباراة واحدة لتحديد الفائز باللقب.
وأكد رئيس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد من جانبه , أن القرعة أعطت مؤشرًا على أن البطولة ستشهد تنافسًا قويًا بين الفرق من أدوارها الأولى وقال : “سيتحدد يوم الأربعاء الفريق الثامن من خلال الجولة الأخيرة للدوري حيث انحصر بين ثلاثة فرق هي الرائد والفيصلي ونجران, وجاء تقديم موعد القرعة لكسب الوقت و لأن الأندية مستعدة فنيًا في الوقت الحالي, فيما قد يؤدي تأخير القرعة إلى تأخير المسابقة”.

وأبان عيد في تصريح صحفي عقب الحفل أن القرعة ضمت أفضل الفرق في دوري زين , العام مشيرًا إلى صعوبة معرفة أو تحديد من سيحقق اللقب نظرًا لتقارب المستويات.
وفيما يتعلق بإدارة جميع لقاءات البطولة بطاقم تحكيم وطني أوضح عيد إلى أن هذا الموضوع يرجع للأندية متمنيًا أن تسند جميع لقاءات البطولة لحكام سعوديين .
مما يذكر أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من المسابقة بمسماها الجديد بتغلبه على الاتحاد في المباراة النهائية على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة بركلات الترجيح, فيما يعد الشباب أكثر الفرق تتويجًا بإحرازه لقبين جميعهما على الاتحاد الذي حقق اللقب مرة واحدة وكانت على حساب الهلال بركلات الترجيح على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

كما حددت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مواعيد مباريات دور الثمانية في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال حيث سيلتقي يوم الأحد 22 / 4 / 2012 م الاتحاد مع الهلال ذهاباً في جدة وإياباً يوم الخميس 26 / 4 / 2012 م في الرياض .
كما سيلتقي يوم الاثنين 23 / 4 / 2012 م الأهلي مع المتأهل الثامن ذهاباً في جدة وإياباً الجمعة 27 / 4 / 2012 م ،فيما يلتقي الشباب مع النصر يوم يوم الاثنين 23 / 4 / 2012 ذهاباً ويوم الأحد 29 / 4 / 2012 إياباً في الرياض .
وسيلتقي يوم السبت 28 / 4 / 2012 الاتفاق مع الفتح ذهاباً في الدمام وإياباً يوم الثلاثاء 1 / 5 / 2012 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com