أخبار العالم

قوات الاحتلال الاسرائيلية تصيب العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين

رام الله / واس

أصيب العشرات من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد اليوم إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين في بيان أصدرته إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ورشوا المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية وذلك لدى عند وصولهم إلى الأراضي المحررة في محمية أبو ليمون بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري الجديد، مما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق والتقيؤ الشديدين.

وأشار البيان إلى أن الاشتباكات مع جنود الاحتلال أسفرت عن إعطاب جبين عسكريين والسيارة التي كانت ترش المواطنين الفلسطينيين بالمياه العادمة .
ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيانها المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وباقي المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية إلى تحمل مسؤولياتهم في فضح سياسة الحكومة الإسرائيلية وإدارة السجون والتدخل لرفع الظلم عن كاهل الأسرى والمعتقلين وإلغاء سياسة الاعتقال الإداري والعمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين وخاصةً معتقلي ما قبل عام 1994.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com