المحلية

مدير التربية والتعليم بمكة يفتتح ملتقى : معلم المستقبل

عبدالله الزهراني – مكة المكرمة

افتتح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ حامد بن جابر السلمي صباح يوم الثلاثاء 3/6/1433هـ ملتقى الفلاح التربوي الثاني الذي تقيمه مدارس الفلاح تحت شعار (معلم المستقبل رؤية تنموية) والمقام بمسرح المدارس بمكة المكرمة.

وأقيم حفل خطابي بدئ بالقران الكريم ثم ألقى الدكتور عبدالعزيز بن أحمد سرحان مدير المدارس والمشرف العام على الملتقى كلمة المدارس رحب فيها بالمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة مشيرا إلى إن حضوره للملتقى يمثل دعما كبيرا لإنجاحه.

ثم ألقى الأستاذ حامد السلمي كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في ملتقى الفلاح التربوي والذي تقيمه مدارس الفلاح ذات التاريخ التربوي والتعليمي الكبير والذي يمتد لـ(103) أعوام من العطاء في خدمة هذا الوطن العظيم مشيرا إلى أن معلم اليوم ليس كمعلم الأمس نظرا لاختلاف المعطيات التقنية الكبيرة التي شهدها عصرنا الحاضر وخاصة في مجال وسائل الإعلام الجديدة.

وأضاف قائلا : نحتاج في هذا العصر لمعلم أنموذج يقتبس من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم طريقا ويتحلى بأخلاق وآداب معلم الناس الخير مشيرا إلى أنه يتعين على هذا المعلم وتلك المعلمة أن يكونا من الدعامات الأساسية في حماية الفكر وتهذيب الأخلاق وتكوين الشخصية المتزنة نظرا لان المعلم هو المؤتمن على مستقبل هذه الأمة ومستقبل الأمم كما هو معروف هم الشباب.

وأبان المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة أن الدولة اعزها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قد أولت قطاع التعليم في بلادنا اهتماما خاصا وعناية فائقة ولا أدل على ذلك من تخصيص ربع الميزانية للتعليم مشيرا إلى أن هذا الدعم هو خير شاهد على هذا الاهتمام.

ثم بدأت جلسات الملتقى حيث كانت الجلسة الأولى بعنوان (القيم ومتغيرات العصر) شارك فيها الدكتور طلال أبو النور والدكتور عبدالكريم بكار وأدارها الدكتور صالح الدقلة والجلسة الثانية بعنوان (التحول نحو التعلم) شارك فيها الدكتور طالب العطاس والدكتور باسل عبدالجليل .

ويشهد الملتقى عددا من جلسات وأوراق العمل التي تناقش الرؤية المستقبلية لمعلم الأجيال في ضوء وسائل التقنية الحديثة والثورة المعلوماتية المتجددة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com