المحلية

ختام الأنشطة الطلابية بجامعة أم القرى

سامي علي – مكة المكرمة

أقامت عمادة شئون الطلاب بجامعة ام القرى يوم أمس الحفل الختامي للأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجامعي الحالي بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية .

في بداية الحفل افتتح معالي مدير الجامعة معرض أنشطة الأندية الطلابية وتجول على أقسامه المتضمنة الأعمال والأنشطة التي نفذها طلاب الأندية خلال العام الدراسي الحالي .

ثم بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

عقب ذلك ألقى عميد شئون الطلاب الدكتور عصام خان كلمة رحب فيها بالحضور وشكر معالي مدير الجامعة على رعايته لهذا الحفل الختامي للأنشطة الطلابية مستعرضا الإنجازات التي حققها طلاب وطالبات الجامعة في المؤتمرات والمناسبات الطلابية الداخلية والخارجية والتي منها مشاركة 300 عمل بحثي مقدم من طلاب وطالبات الجامعة في اللقاء التحضيري للمؤتمر العلمي الثالث لطلاب الجامعات السعودية مشيرا إلى أنه تم اختيار وتحكيم 60 بحثا من هذه الأبحاث للمشاركة في المؤتمر الذي أقيم مؤخرا في مدينة الدمام إلى جانب حصول الجامعة على 14 جائزة متقدمة في المؤتمر علاوة حصول منتخب الجامعة للجودو على بطولة الجودو بالجامعات السعودية .

وبين أن الجامعة تشرفت بموافقة معالي وزير التعليم العالي على استضافة المؤتمر العلمي الرابع لطلاب الجامعات السعودية في الدراسي الجامعي القادم بمشيئة الله تعالى مؤكدا أن ما حققته الجامعة من إنجازات يعود بعد توفيق الله عز وجل إلى ما يقدمه معالي مدير الجامعة من دعم ومؤازرة لكافة الأنشطة الطلابية حرصه على توفير كافة الإمكانات لتحقق أهدافها التربوية والتعليمية وشغل أوقات فراغ الطلاب والطالبات بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وتنمية مواهبهم وصقل قدراتهم في شتى المجالات معربا عن شكره لكل من ساهم ودعم الأنشطة الطلابية .

عقب ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا عن كافة الأنشطة الطلابية .

ثم ألقيت قصيدة شعرية عقبها تم السحب على 50 جائزة مختلفة للطلاب والطالبات والتي منها سيارتين إحداهما للطلاب والأخرى للطالبات .

بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لمعالي مدير الجامعة وعميد شئون الطلاب ووكلاء العمادة على ما بذلوه من جهود لرعايتهم واحتضانهم طيلة العام الدراسي الجامعي وحرصهم على دعم الأنشطة الطلابية وتنوعها لتلبي رغبات الطلاب وتنمي مواهبهم .

.عقبها قدم مجموعة من الطلاب أوبريت إنشادي ترحيبي ، ثم شاهد الجميع عرض مسرحي بعنوان ( شباب في رحلة ) نالت استحسان الحضور .

إثر ذلك ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة عبر فيها عن سروره وسعادته بما شاهده من إنجازات ومواهب وقدرات طلابية مؤكدا أن الجامعة تحرص على تحقيق شعار ( الطالب أولا ) وتدرك أهمية الأنشطة الطلابية وأنها جزء متمم للعملية التعليمية والتربوية

وقال معاليه : إن الجامعة تشهد ولله الحمد حراكا تعليميا في شتى المجالات وذلك بفضل من الله وتوفيقه ثم بما تحظى به من دعم كامل من حكومتنا الرشيدة رعاها الله وتعمل على الدوام على تهيئة الأجواء التعليمية والتربوية للطلاب والطالبات وإعدادهم بشكل مناسب ليكونوا عناصر فعالة في خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم معربا عن اعتزازه بما حققه أبناؤه الطلاب والطالبات من إنجازات في المحافل الطلابية المختلفة سائلا الله لهم المزيد من التوفيق والنجاح .

ثم كرم معاليه الجهات الداعمة والمتعاونة مع عمادة شئون الطلاب من الجهات الحكومية والأهلية والإعلامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com