Warning: Constant WP_MEMORY_LIMIT already defined in /home/makkahne/public_html/wp-config.php on line 73
ضبط وافد عربي بحوزته أدوية ومستحضرات صيدلانية ومحاليل وكواشف مخبرية – صحيفة مكة الإلكترونية
المحلية

ضبط وافد عربي بحوزته أدوية ومستحضرات صيدلانية ومحاليل وكواشف مخبرية

عبدالوهاب شلبي – مكة المكرمة

ضبطت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة على وافد عربي إمام إحدى المجمعات الطبية الخاصة وبداخل سيارته كمية كبيرة من الأدوية والمحاليل والمستحضرات الصيدلانية تم نقلها بوسيلة نقل عادية غير مبردة أو مكيفة .

كما أوضح المساعد العلاجي ونائب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين بن عبدا لله غنام بأن صحة وسلامة المواطن والمقيم تتصدر قائمة أولوياتنا وانه لا يوجد تهاون مطلقا أمام هذه الممارسات الخطيرة التي تهدد صحة المجتمع .

مؤكدا الدكتور حسين غنام أن الشؤون الصحية بمكة تحرص على صحة وسلامة المواطنين و لن تتهاون مع أي منشأة لا تحرص على تطبيق الأنظمة والتعليمات وستتم معاقبتها وفق الأنظمة والتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة .

كما أوضح مدير إدارة شئون القطاع الصحي الخاص بالعاصمة المقدسة الدكتور محمد بن حامد المحمادي انه على ضوء الجولات التفقدية المستمرة لمنشات القطاع الصحي الخاص بصحة منطقة مكة المكرمة حيث لاحظت اللجنة إثناء التفتيش وجود سيارة كرسيدا إمام بوابة المؤسسة الصحية ( مجمع عيادات طبية )بداخلها كمية كبيرة من الكراتين الأمر الذي استرعى انتباه أعضاء اللجنة وعند تفحصها تبين أنها تحتوي على أدوية ومستحضرات صيدلانية ومحاليل وكواشف مخبريه وقد تم نقلها بطريقة غير سليمة بواسطة سيارة عادية غير مخصصة لنقل الأدوية والمستحضرات الصيدلانية وفي جو حار ودرجة حرارة عالية الأمر الذي يؤثر سلباً ً على فعالية الأدوية والمستحضرات الصيدلانية وإلكواشف ألمخبريه مما قد يتسبب في حصول مضاعفات للمرضى أو نتائج خاطئة بالنسبة للفحوصات ألمخبريه المستخدم بها هذه الكواشف .

مبيننا الدكتور المحمادي بأنه تم مصادرة جميع هذه المضبوطات وأحيلت إلي الجهة المختصة لإتلافها لضمان عدم استخدامها أو الاستفادة منها .

وأشار الدكتور المحمادي بان سائق المركبة هو وافد من الجنسية العربية ولا يحمل هوية وجاري التحقيق في الموضوع لاستكمال الإجراءات النظامية .

حيث أكد الدكتور المحمادي أن الجولات الرقابية على المؤسسات الصحية الخاصة مستمرة والهدف منها التأكد من سلامة وجودة الخدمة الصحية المقدمة من قبل المنشات الصحية للمرضى والمراجعين للرقي بمستوي الخدمة إلي المستوي المأمول من قبل ولاة الأمر حفظهم الله .

مهيبا الدكتور المحمادي بجميع المواطنين والمقيمين عدم التردد في الإبلاغ عن أي مخالفة أو ملاحظة تمس سلامة المرضى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com