المحلية

عميد معهد أبحاث الحج والعمرة : الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين ذكرى غالية

مكة المكرمة – صحيفة مكة الإلكترونية

أكد عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي أن الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- مقاليد الحكم ذكرى غالية وعزيزة على قلوبنا جميعاً وقد تحقق فيها طفرة تنموية شاملة .
وقال الدكتور سروجي ” لقد شهدت مختلف القطاعات في المملكة خلال هذه الفترة نهضة تنموية شاملة لكافة جوانب التنمية ” مشيراً إلى الدور الريادي الذي حظيت به المملكة في كافة المحافل الإقليمية والدولية في عهده –حفظه الله- ، مضيفاً أن الحديث عن الانجازات التي تمت في عهده يعجز المرء عن وصفها ولا يتسع في هذا المقام حصرها .

ولفت عميد معهد أبحاث الحج والعمرة إلى بعض الجهود التي تمت في عهده –حفظه الله- في سبيل الرقي بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في المدينتين المقدستين والمشاعر المقدسة، ومنها توسعة خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام التي تعتبر أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام وهي دليل واضح على اهتمام هذه الدولة رعاها الله بخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كافة سبل الراحة لهم ، وكذلك مشروع منشئة جسر الجمرات العظيمة ليست منا ببعيد والذي يعتبر من أضخم وأكبر المشاريع الإنشائية في العالم والتي حلت مشكلة الزحام بشكل جذري عند الجمرات .

وأفاد الدكتور سروجي أن من الجهود في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود –يحفظه الله- في مجال الرقي بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن توسعة المسعى، وقطار المشاعر، وقطار الحرمين الشريفين، ومشروع الملك عبدالله لإعمار مكة المكرمة بكافة مرافقها وخدماتها، وخاتمة مسك هذه المشاريع توسعة صحن المطاف والتي بدأت على قدم وساق وغيرها من المشاريع المستقبلية.
وسأل الدكتور سروجي الله جلت قدرته أن يديم على هذا البلد أمنه وازدهاره وان يحفظ قائد مسيرته وباني نهضته خادم الحرمين الشريفين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com