الحج والعمرة

محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية الرابعة للتوعية بأضرار التدخين

واس – صحيفة مكة الألكترونية-

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة يدشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة الحملة الوطنية الرابعة للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات تحت عنوان / نحو العالم الأول / يوم غد الاثنين.

وعبر رئيس المحكمة الجزئية بجدة رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم عن سعادته واعتزازه برعاية أمير المنطقة لهذا البرنامج وتشريف سمو الأمير مشعل بن ماجد لافتتاح وتدشين الحملة التي تؤكد حرص ولاة الأمر والمسئولين على دعم هذه المشاريع التوعوية ورعاية برامجها الهادفة.
وأشار إلى أن هذا البرنامج التوعوي يقام للسنة الرابعة على التوالي ويعد من أبرز المشاريع التوعوية بالجمعية لما له من دور بارز في توعية الشباب وحمايتهم من الوقوع في هذه الآفات مؤكداً أن الجمعية تؤدي دورها من خلال مشاركة مختلف القطاعات والجهات الحكومية والأهلية ودعمهم لمسيرة الجمعية ومناشطها.
وأوضح أن الجمعية من خلال هذا البرنامج الوطني تنوي إقامة العديد من البرامج التوعوية المتنوعة التي تهدف إلى إيصال الرسائل التوعوية لجميع أفراد المجتمع باختلاف شرائحهم وأعمارهم حيث تم تهيئة المعرض الثابت وإعداده بجميع الوسائل التوعوية والتنسيق مع إدارة التعليم للبنين والبنات بزيارة المدارس له طيلة الأسبوع ومن المتوقع زيارة 18000 طالب وطالبة.
وتوقع العثيم أن تبلغ الزيارات للمدارس 600 مدرسة يستفيد منها 180000 طالب وطالبة حيث تتضمن الزيارات الميدانية والمعارض المتنقلة.
ولفت النظر إلى أن البرنامج يتضمن توزيع الآف النسخ من النشرات التوعوية المختلفة التي تناسب جميع شرائح المجتمع، ومن الفعاليات في هذه البرامج فعالية / اليوم العالمي لمكافحة التدخين / الذي سيقام في الغرفة التجارية الصناعية بجدة ويستضيف نخبة من الأكاديميين والتربويين بحضور مجموعة من طلاب المدارس المرحلة الثانوية .
وأفاد أن القسم النسوي بالجمعية سيكون له دور ومشاركة فعالة في فعاليات هذا البرنامج في أوساط المجتمعات النسوية من خلال الزيارات الميدانية للمدارس والكليات وغيرها ودعوتهن للإقلاع عن آفة التدخين وسيكون ضمن البرنامج تدشين العيادة النسوية الأولى من نوعها وذلك في مقر الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة بالقسم النسوي.
وبيّن أن القائمين على الجمعية يسعون من خلال هذه الحملات الوطنية لتوضيح خطورة التدخين والمخدرات وتوعية المجتمع بأضرارها ومساعدة الراغبين في الإقلاع وقد استفاد من هذه البرامج عدد كبير من المواطنين والمقيمين في منطقة مكة المكرمة مشيراً إلى أن الجمعية تتبنى برامج متنوعة ومتكاملة بأسلوب علمي متميز عبر القنوات الإعلامية المختلفة والمراكز المتخصصة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة سعياً لتحقيق أهداف الجمعية.
الجدير بالذكر أن الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة / كفى / تستهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع والحيلولة دون وقوع الشباب والفتيات في براثن المهلكات وحماية المجتمع من هذه الأوبئة بسياج التربية الفاضلة على الأخلاق الحميدة والقدوة الصالحة والتوعية الصحيحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com